الأخبار

5 أزمات لم يتحدث عنها السيسي

40

خرج الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، إلى الشعب المصري متحدثًا في خطابه الشهري عن العديد من القضايا التي تشغل بال المواطن، إلا أن الرئيس لم يتطرَّق إلى عدة قضايا شغلت بال المواطن، وترصد “الوطن” تلك القضايا:

1- الانتخابات البرلمانية: على الرغم من أن الانتخابات البرلمانية تشغل بال المواطن المصري، حيث إنه تم تأجيلها ولم يتم تحديد موعدها حتى الآن، ولم يتناولها الرئيس في حديثه.

2- أزمة “الفوسفات”: تسببت أزمة غرق صندل الفوسفات في النيل في ذعر المواطنين خوفًا من تسمم المياه، وخرج المسؤولون في الفترة الأخيرة لطمأنة المصريين تجاه تلك الأزمة، إلا أن الرئيس لم يتحدث عنها في خطابه.

3- “تسمم الشرقية”: أصيب ما يقرب من 379 شخص بالتسمم في محافظة الشرقية، وتشابهت أعراض 90% منهم، بحسب وزارة الصحة، ولكن لم يتناول الرئيس في خطابه هذا الأمر.

4- “انقطاع التيار الكهربائي في مدينة الإنتاج الإعلامي”: على الرغم من أن الرئيس تناول انقطاع التيار في الإذاعة والتليفزيون، إلا أنه لم يتطرق لانقطاعه في مدينة الإنتاج الإعلامي.

5- “أزمة وزير العدل”: تسببت تصريحات وزير العدل المستقيل صابر محفوظ، بشأن رفضه تعيين أبناء العاملين بالنظافة في الهيئات القضائية، غضب الشعب المصري في الأيام الأخيرة، ما أدى إلى تقديم الوزير استقالته التي قبلها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعلى الرغم من ذلك لم يتطرق السيسي إلى ذلك الموضوع في خطابه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى