الأخبار

بالصور| القنصل الإيطالي في القاهرة

100

استقبل محمد بدران رئيس حزب “مستقبل وطن” وعدد من قيادات الحزب، اليوم، القنصل العام الإيطالي ومستشارة الشؤون الخارجية في القاهرة المستشارة رافاييلا فالانتيني، في المقر الرئيسي للحزب، للتعرف على تجربة الحزب التنظيمية واستعداداته للانتخابات البرلمانية.

وأكدت فالانتيني، خلال زيارتها لمقر الحزب أن “مستقبل وطن” هي التجربة الشبابية الوحيدة على مستوى العالم، التي استطاعت تحقيق نجاحات باهرة على مدار عام واحد فقط على تأسيسها، مضيفة أن ايطاليا تتابع بكل قوة واهتمام، السياسات الموجودة في مصر، بخاصة كل ما يخص الشباب لإيمانهم المطلق بأن الشباب هم أمل الدولة.

من جانبه، قال بدران، إن سياسات الأنظمة السابقة من حكم مبارك لمرسي وعلى مدار ما يقرب من 30 عامًا، لم تحتوي الشباب ولم توجد ما يحفزهم على الابتكار والتغيير، ولم تربطهم بقضية وطن، لافتا إلى أن ذلك كان سببًا في إحداث انحراف فكري وأخلاقي للشباب.

وأكد بدران، أنه رغم صعوبة إعادة الشباب للعمل العام، وربطهم بقضية وطنية، إضافة إلى فشل سياسات الأنظمة السابقة في ذلك، إلا أنهم استطاعوا النجاح بقدر كبير من الوصول لقطاع عريض من الشباب، يزيد عن 120 ألف من مختلف المحافظات، من خلال الأفكار المختلفة ذات الأيدلوجيات الثابتة والمتميزة.

من جانبها، قالت فالانتيني، إن إيطاليا كانت حليفًا قويا لمصر على مدار السنوات السابقة، وستظل بجانب مصر للمرور من تلك الظروف الحرجة، مشددة على ضرورة وأهمية انعقاد البرلمان، لأنه سيكون نقطة بذل الكثير من التعاون بين البلدين.

كما اقترحت رافاييلا، على بدران، عمل تعاون بين الحزب وبين مجموعة الشباب داخل الحزب الديمقراطي الحاكم في إيطاليا، لتبادل الخبرات والكفاءات والاستفادة من تجربة مستقبل وطن، مؤكدة أن إيطاليا لا يوجد بها أحزاب ذات خبرات، ولا أحزاب قائمة على عنصر الشباب كما هو موجود في مصر.

وشدد بدران، على ضرورة أن تتفهم الدول الأوروبية صعوبة المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر، وألا يكون حادث الواحات الأخير سببًا في إثارة شكوك حول أمن الوطن، مضيفا أن أكبر تحد يواجه الوطن، هو التحدي الاقتصادي، وأكبر دليل على ذلك حرص الرئيس في كل حواراته ولقاءاته بالقوى السياسية.

واختتمت رافييلا لقائها، بمطالبة بدران وقيادات الحزب، بمواصلة ما بدأوه وما وصلوا إليه من نجاحات، للوصول بمصر لامتلاكها شباب مؤهل وقادر على المشاركة السياسية.

مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى