الأخبار

شكاوى الموسم الحالي محدودة.

 

159

 

 

أعلنت غرفة عمليات الحج السياحى جاهزية لجانها استعدادا للتصعيد لعرفات، حيث تم سحب جميع اللجان المنتشرة فى الموانئ والمنافذ والمطارات السعودية وبعثة المدينة المنورة، وتم إعادة توزيعهم على 12 لجنة للإشراف على حجاج (الطيران)، 5 لجان للإشراف على حجاج (البري) أثناء عملية التصعيد لعرفات وأثناء أداء المناسك بمنى قبل عودتهم مرة أخرى إلى أماكن لجانهم الرئيسية بعد انتهاء مناسك الحج.

وقال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحج السياحي، إن “تصعيد حجاج السياحة يبدأ ظهر غد الثلاثاء وحتى منتصف اليوم، والتصعيد سيتم مباشرة إلى عرفات دون المبيت يوم التروية بمنى وذلك حرصًا على راحة الحجاج”.

وأضاف شعلان، أن “اللجنة المشتركة بين الوزارة وممثلى الخدمة الميدانية بالمؤسسة الأهلية لمطوفي البلاد العربية ملتزمة بمتابعة أحوال الحجيج بالمخيمات بعرفات ومنى على مدار الساعة للوقوف على تمام حصولهم على جميع الخدمات بموجب عقود خدمات الطوافة واعداد تقارير فورية بالمخالفات والملاحظات إن وجدت للعمل الفورى على حلها”، مشددًا على التزام الشركات السياحية بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحاج دون تقصير، وأنه لا تهاون مع أي شركة يثبت مخالفتها باعتبار أن مصلحة الحاج هي المستهدف.

من جانبها، أشارت إيمان قنديل وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية إلى أن “هناك 800 أتوبيس لنقل جميع حجاج السياحة إلى صعيد عرفات بدء من ظهر غد الثلاثاء”، لافتة إلى التنسيق التام بين البعثة وغرفة الشركات ومؤسسة الطوافة ونقابة السائقين للعمل على إنجاح التصعيد لعرفات وأداء المناسك دون أى مشاكل.

وقالت قنديل، إن هناك تواصل وتشاور دائم بين البعثات النوعية والبعثة الرسمية وبخاصة البعثة الطبية للاطمئنان على سلامة الحجيج وتوجيه الأطباء إلى الحالات المرضية بمكان تواجدهم.

كما أوضح محمد بكر رئيس غرفة عمليات الحج السياحي، أن غرفة العمليات لم تتلق إلا عدد محدود من الشكاوى وتم التعامل الفورى معها وحلها، وهناك تواصل دائم بين أعضاء البعثة ومشرفى الشركات السياحية للوقوف على أي مستجدات وللمتابعة المستمرة لأحوال الحجيج.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى