الأخبار

قوة لفض الشغب وفصل نهائي لأي طالب

52

قرر الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، إنشاء وحدة أمن المعلومات وقوة التدخل السريع لفض المشاجرات والشغب داخل الجامعة، مع فصل أي طالب يستخدم العنف أو الشغب بالحرم الجامعي وكليات الجامعة المختلفة.

كما قرر رئيس جامعة بني سويف، اليوم الإثنين، فصل أي طالب نهائيًا يكتب عبارات مسيئة على الجداران، أو ينظم مظاهر ضد الدولة أو المشاركة فيها، عقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع التشديد على خضوع جميع العاملين والطلاب للتفتيش دون استثناء على مداخل ومخارج الجامعة، في ظل انتشار أفراد الأمن أمام كليات الجامعة والبوابات الرئيسية لتأمين عملية دخول الطلاب.

وأكد رئيس جامعة بني سويف في تصريحات صحفية، أن الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب الجدد، حيث انتهت جميع الكليات من الجداول الدراسية وصيانة المباني بالكليات والمعامل الدراسية والمدرجات، وأن الدراسة انتظمت اليوم بجميع كليات الجامعة، ولم يحدث ما يعكر صفو العملية التعليمية.

وطالب”لطفي” جميع طلاب الجامعة بضرورة الالتزام بالتعليمات والقواعد التي أقرّتها الإدارة وعدم الخروج عن المألوف والقواعد الملزمة لهم.

من جانبها قالت الدكتورة قاطمة حسن، المتحدث الأعلامي لجامعة بني سويف، إن الجامعة ترى أن التظاهر حق مكفول للجميع وحق دستوري بما يتماشى مع القانون وفي إطاره، ولا يخرج التظاهر عن الآداب العامة أو مهاجمة الدولة ورموزها.

وأشارت”حسن” في تصريحات خاصة لـ”الوطن” إن الجامعة مؤسسة تعليمية وإذا رغب أي طالب في التظاهر عليه التوجه إلى إدارة الجامعة لإخطارها بالتظاهرة وهدفها، وعليه تحدد الجامعة المكان والموعد المناسب للتظاهر لضمان تأمينها.

وأكدت المتحدث الإعلامي للجامعة إن الهدف من تلك الإجراءات حماية المنشآت العامة والحفاظ على أمن الطلبة والطالبات بالجامعة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى