الأخبار

تولي “مصر للسياحة” الإشراف على شركة أبوتريكة

 

 

154

كشف أشرف عمر، وكيل وزارة السياحة لقطاع الشركات السياحية، أن الوزارة تلقت منذ أسبوعين، خطابا من وزارة العدل، يفيد بأن شركة “مصر للسياحة”، ستتولى الإشراف على رحلات الحج، للمواطنين المتعاقدين مع شركة “أصحاب تورز” المملوكة لنجم الأهلي السابق محمد أبوتريكة، و7 شركات سياحة إخوانية، صدر قرار بالتحفظ على أموالها، لمشاركتها في أعمال عنف.

وطمأن عمر، المواطنين الفائزين بالحج هذا العام من خلال هذه الشركات، أن تنفيذ برامج الحج، سيسير وفقا للضوابط التي وضعتها وزارة السياحة، مشيرا إلى تحرير عقود بين تلك الشركات، والحاج، بكامل تفاصيل البرنامج، يتم الاحتكام إليه حال لم تطبق الشركة كافة بنود التعاقد.

وفي نفس السياق، ورغم إعلان ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للإسكان والسياحة والسينما، أن وزارة العدل أسندت ملف الإشراف المالي والإداري للشركات الإخوانية، لشركة مصر للسياحة، إحدى الشركات التابعة لها، قال المهندس رشاد رفاعي، رئيس شركة مصر للسياحة، إن الشركة لم تتلق حتى الآن، أي إخطار رسمي من وزارة العدل، بشأن إدارة شركة “أصحاب تورز”، المملوكة لنجم الأهلي السابق محمد أبوتريكة، والـ7 شركات إخوانية أخرى، التي أصدرت لجنة “حصر وإدارة أموال الإخوان”، قرارا بالتحفظ على أموالها، لتمويلها أنشطة إرهابية، إلى شركة مصر للسياحة.

وأضاف رفاعي لـ”الوطن”، أن “مصر للسياحة” مستعدة لإدارة تلك الشركات حال تم تكليفها رسميا بذلك، لافتا إلى أن الشركة ستتولى الإشراف على تنفيذ برامج الحج هذا العام، حال إسناد إدارة تلك الشركات لها فعليا، فضلا عن الإشراف المالي والإداري لجميع أنشطة تلك الشركات.

يذكر أن الشركات السياحية الحكومية، التي رشحت لإدارة الشركات الإخوانية المتحفظ عليها، من قبل وزارة العدل، هي “مصر للسياحة” و”عرب أفريكان للسياحة” و”دهب للسياحة”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى