الأخبار

تصفية العشرات من «داعش»

 

99

 

لقى العشرات من مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي مصرعهم، اليوم الأربعاء، بنيران القوات العراقية وقصف طيران «التحالف الدولي» على مناطق متفرقة بالعراق.

وأفادت وكالة أنباء «الشرق الأوسط»، أن «خلية الإعلام العراقي» التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية،ذكرت أن قوات تابعة لقيادة «عمليات بغداد» قتلت 7 إرهابيين ودمرت سيارتين إحداهما مزودة برشاش أحادي، وقصفت مجموعة من مسلحي التنظيم بمنطقة العابد كانت تحاول حفر خندق وقتلت 4 إرهابيين.

وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولي قصف تجمعا لداعش في منطقة البوجواري بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين وقتلت القوات الأمنية العراقية في منطقة العوينات 5 إرهابيين آخرين من داعش.

ونفذ طيران التحالف 36 طلعًة جويًة على مختلف قواطع العمليات في العراق، أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير مواقع للتنظيم و24 منصة اطلاق صواريخ وأسلحة متنوعة.

وتمكنت قوات الشرطة الاتحادية من قتل 20 إرهابيًا بينهم قيادي بداعش، وتدمير أربع سيارات شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت – في تصريح صحفي – إن قوة من الشرطة قصفت بالصواريخ سيارة تابعة لداعش في منطقة المضيق شرقي الرمادي أسفرت عن مقتل خمسة إرهابيين، فيما قتلت قوة أخري سبعة إرهابيين بينهم القيادي البارز رواد أحمد البيلاوي بالمحور الشرقي للرمادي.

وأضاف جودت أن قوة من فرقة الرد السريع بالشرطة الاتحادية قتلت ثمانية من داعش ودمرت ثلاث سيارات، خلال محاولتهم الاقتراب من خط دفاعي للقوات الأمنية في منطقة حصيبة وتلة مسعود شرقي الرمادي.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى