الأخبار

تعرف على أرباح «فيس بوك» من كل مستخدم

85

 

يستحوذ موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيس بوك”، على نحو 65% من المنتج الإعلاني لوسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، ويتوقع أن تزداد أرباحه ما يقرب من 5 مليارات دولار أمريكي بنهاية 2015.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإنه من وجهة نظر مستخدمي فيس بوك يستضيف الموقع منشوراتهم اليومية وشبكة الأصدقاء وصورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الإنترنت مجاناً، ولكن بالنسبة لـ “فيسبوك” فالأمر يبدو كأنه صفقة.

فقد كشفت بيانات جديدة من شركة eMarketer للتسويق أن قيمة المستخدِم لدى “فايسبوك” تقدر بنحو 48.5 دولار أمريكي سنوياً وينطبق هذا الرقم على المستخدمين في الولايات المتحدة، ومن المرجح أن يكون مشابهاً أيضاً بالنسبة للمستخدمين في المملكة المتحدة، ويختلف بطبيعة الأمر حسب البلد وعدد المستخدمين والمعلنين بها.

ومن المتوقع تزايد أرباح إعلانات الموقع، الذي يتقترب عدد مستخدميه من مليار ونصف مستخدم حول العام، بنسبة 41% لتصبح 16.3 مليار دولار بعد أن كانت 11.5 مليار دولار أمريكي عام 2014، حيث تأتي هذه الزيادة بعد تزايد شعبية تطبيق Instagram، الذي استحوذت عليه فيسبوك في عام 2012 بقيمة مليار دولار أمريكي. وبالتالي، تفوق التطبيق في الآونة الأخيرة على موقع Twitter من حيث عدد المستخدمين النشطين شهرياً، ومن المحتمل أن تمثل إيرادات إعلانات “إنستجرام” نحو 5% من إجمالي إيرادات “فيسبوك” في عام 2015.

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى