الأخبار

مسيرات لـ«حسب الله» فى شبرا الخيمة.

70

 

ر

تسبب تجاهل كثير من المرشحين منطقة المنشية الجديدة بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بالقليوبية فى إثارة غضب أهالى المنطقة، ودشن عدد من الشباب ائتلافاً لمناهضة مرشحى «البراشوت» من غير أبناء الدائرة، وتعهد العديد من أبناء المنطقة بعدم منح أصواتهم للمرشحين من خارج الدائرة، وقالوا إنهم سيمنحون أصواتهم لمن يعرف مشاكل الدائرة ويسعى لحلها، فى إشارة إلى أحد المرشحين الذى هجر الدائرة منذ سنوات طويلة وعاد من جديد مرشحاً فى الانتخابات.

يأتى ذلك فيما كثف بعض المرشحين جولاتهم الانتخابية من خلال مسيرات ليلية وجولات للتعرف على أبناء الدائرة وأبرز مشكلاتها، وبدأ الدكتور صلاح حسب الله ، رئيس حزب الحرية- وهو رئيس الحزب الوحيد الذى يخوض المعركة الانتخابية كمرشح فردى على مستوى المحافظة- تنظيم لقاءات مكثفة وندوات مصغرة مع أبناء الدائرة التى تمثل المدخل الرئيسى للقاهرة للقادم من الوجه البحرى للعاصمة.

وأشاد أبناء الدائرة بالمشروع الذى يتبناه الدكتور حسب الله لتصحيح مسار طريق «القاهرة – الإسكندرية الزراعى» بما يسمح بوجود ملفات آمنة على الطريق أمام الشرقاوية وميت نما وأبوسنة وغيرها من المناطق. يأتى ذلك فيما كثف كل من حسام الدين قاسم، ومحمد نجيب عبدالرحمن من جولاتهما الميدانية للتعريف بأنفسهم، ولإثبات الوجود، خاصة أنهما من الوجوه الجديدة، بينما اعتمد كل من منصور رزق وجينفيان عدلى غبريال على زملاء العمل والعائلات والجيران، ويراهنان على كتلة الأقباط بالدائرة.

يتنافس على مقاعد الدئرة 32 مرشحاً، وتبدو فرص الفوز من الجولة الأولى مستحيلة للجميع باستثناء مرشح واحد فقط، هو الدكتور صلاح حسب الله، صاحب الرصيد والشعبية الكبرى، نظراً لنشاطه الواضح فى مجال العمل الأهلى عبر نادى المؤسسة العمالية، وهو أكبر تجمع عمالى بشبرا الخيمة، ويسعى كثير من المرشحين للدخول معه فى تحالف باعتباره الحصان الأسود فى الانتخابات.

ويركز الحسينى عبدالفتاح، المرشح المستقل، على عائلته العريقة بمنطقة دمنهور شبرا الخيمة، ويعتمد على محترفى العملية الانتخابية.

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى