الأخبار

وزير الاتصالات: خدمة الإنترنت المقدمة للمواطن «جيدة»

88

 

قال الدكتور ياسر القاضي ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن عدد مشتركي الإنترنتفي مصر حوالي 12 مليون مشترك منهم حوالي 8.5 مليون مشترك غير قانوني عن طريق الوصلات غير الشرعية والهاكرز.

وأضاف «القاضي»، في حوار لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، مساء السبت، أن «خدمة الإنترنت المقدمة للمواطن جيدة، لكنها لا ترتقي لرضاه، وهناك تواصل مع شركات الاتصالات لتحسين الخدمة».

وشدد على أن «مرور 16 كابلًا إنترنت في مصر ثروة قومية كبيرة نسعى للاستفادة منها سوء من خلال تحسين الخدمة أو الاستفادة الاستثمارية».

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات هو ثاني قطاع في مصر في سرعة النمو بعد قطاع البناء والتشيد، ويسهم بكثير في الموازنة العامة للدولة، ويساهم بشكل كبير في الضرائب بسبب شركات الاتصالات.

ولفت إلى أن «نوفمبر المقبل سنبدأ في تنفيذ مشروع بناء القيادات الشابة في مصر بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية، وتم التعاون مع وزارة الصحة في تطبيق منظومة التأمين الصحي للمواطنين التي نص عليها الدستور، بالإضافة مع تنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتشكيل لجنة للاتفاق على وضع آلية لحل أزمة الغياب والحضور وغدًا الاجتماع الأول لها».

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=ai-86eaJBfI&feature=g-all-xit”]

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى