الأخبار

حركة “حسم” الارهابية تنعي مهدى عاكف

نعت حركة حسم الإرهابية  محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لتنظيم الإخوان الارهابية، الذى توفى أمس بمستشفى القصر العينى، وأكدت فى بيان اصدرته  أنها ستواصل عملياتها التخريبية ضد مصر ومواطنيها، في إشارة تؤكد دموية هذه الحركة الإرهابية وارتباطها الوثيق بجماعة الإخوان الارهابية.

عملية اغتيال الشهيد هشام بركات

وكانت  محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد قضت في فبراير الماضي، بحظر حركة “حسم” الاخوانية، واعتبارها حركة إرهابية.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إنها اطمأنت إلى أن حركة حسم تبنت عمليات إرهابية، منها محاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد، ومفتى الجمهورية السابق على جمعة.

جانب من محاكمة ارهابي حركة حسم

وأحال  النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، يناير الماضي،  304 متهمين من  حسم للنيابة العسكرية لتولي التحقيق معهم في نحو 14 عملية إرهابية نفذتها داخل مصر.

وكشفت  التحقيقات، أن المتهمين اعترفوا بالوقائع المنسوبة إليهم، وهي اغتيال الرائد محمود عبدالحميد صادق، رئيس مباحث مركز طامية الفيوم، ومحاولة اغتيال الشيخ علي جمعة التي تمت أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة، ونتج عنها إصابة أحد الحراس المكلفين بتأمينه، واغتيال خفير نظامي من قرية منشأة عبدالله بالفيوم.

محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز

كما نسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة للمتهمين محاولة اغتيال عريف شرطة تامر خضر أحمد خضر، شرطي بقسم المباحث، الجنائية بمديرية أمن الفيوم، ومحاولة اغتيال عريف سري سالم جمعة مصطفى.
كما كشفت  التحقيقات ارتكاب  واقعة قتل الأفراد المعينين لتأمين بكمين العجيزي بالمنوفية، والتي راح ضحيتها ضابطين من الشرطة ومجند آخر وأصيب أربعة أفراد، وكذلك واقعة اغتيال أمين شرطة صلاح حسن عبدالعال، من قوة قسم شرطة أول أكتوبر، أمام مسكنه بمدينة 6 أكتوبر، ومحاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد.
وقالت تحقيقات النيابة، إن المتهمين ارتكبوا واقعة تفجير عبوة مفرقعة أمام نادي الشرطة بدمياط، وتم اكتشافها قبل تفجيرها والتعامل معها بمعرفة ضباط المفرقعات، وأسفر ذلك عن إصابة العقيد معتز بالله محمود نقيب بإدارة الدفاع المدني بدمياط وأمين شرطة ومجند ومواطن.

محاولة اغتيال عضو محاكمة مرسى

وأسندت التحقيقات للمتهمين واقعة اغتيال أمين شرطة جمال أحمد حسن الديب، من مركز المحمودية بالبحيرة، وواقعة تفجير عبوة، مفرقعة بجوار التمركز الأمني بشارع الهرم، وقتل بها ضابطين وأمين شرطة وثلاثة مجندين وإصابة 3 آخرين.

كما أسندت لهم واقعة استهداف المستشار أحمد أبو الفتوح، عضو محكمة الجنايات بقضية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، بسيارة ملغومة.

محاولة اغتيال على جمعة

 وأظهرت التحقيقات أنه عقب ضبط الكثير من قيادات أعضاء جماعة الإخوان اتفقوا على أحياء العمل المسلح للتنظيم بعد التضييق الأمني عليهم وضبط الكثير منهم من خلال تشكيل تنظيم، مسلح جديد اتخذ عدة مسميات أشهرها حركة، حسم.
كما تبنت الحركة على موقعها على شبكة المعلومات الدولية _ الإنترنت_ العديد من العمليات الإرهابية.

وفي  21  يوليو الماضي  أعلنت الحركة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف بعض رجال الشرطة أثناء استقلالهم لسيارة تابعة للشرطة في محافظة الفيوم، وقد أسفر الهجوم  الإرهابي  عن استشهاد مجند وإصابة ثلاثة أفراد آخرين كانوا يستقلون السيارة وقت الحادث.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان عن هجوم بعض العناصر المسلحة على سيارة شرطة بمحافظة الفيوم وقامت بفتح النيران عليهم بشكل عشوائي  وقد نتج عن الحادث استشهاد أحد أفراد رجال الشرطة كما تم إصابة 3 آخرين منهم.

وفي 7 يوليو الماضي، أعلنت الحركة تبنيها لحادث استشهاد الملازم أول إبراهيم عزازي، الضابط بقطاع الأمن الوطني بالقليوبية، وذلك أثناء خروجه من منزله لأداء صلاة الجمعة في منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، ونشرت الحركة عبر صفحتها بموقع “تويتر”، تفاصيل الهجوم.

وأما في 18 يونيو الماضي ، أعلنت حركة حسم  الإرهابية، مسؤوليتها عن انفجار وقع في اليوم ذاته، فى منطقة المعادي بالقاهرة، وأسفر عن مقتل ضابط شرطة وإصابة آخر و3 مجندين.

كما أعلنت ذات الحركة في 2 مايو الماضي مسئوليتها عن استشهاد 3 من رجال الشرطة وإصابة 5 آخرين في حادث استهداف سيارة شرطة بمدينة نصر بطريق الواحة بالقرب من الدائري، وأكدت على أنها رصدت تحركات رجال الشرطة واستولت على عدد من الأسلحة النارية بعد تدمير سيارتين شرطة، معلنة عن نوع السلاح الذي استولت عليه.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى