الأخبار

إسرائيل تهدد باجتياح الضفة

9857أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اختيار سبعة مشروعات الكترونية كويتية لتمثيل البلاد في منافسات الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (جائزة القمة المعلوماتية) لهذا العام والمزمع عقدها في أذربيجان الشهر الجاري.
وقالت امين عام (جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني) المهندسة منار الحشاش في تصريح صحافي اليوم إن المنافسات الدولية للجائزة العالمية تعقد مرة كل عامين وتتنافس على جوائزها العديد من الدول في المجالات المعتمدة “وهي نفس مجالات جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني”.
واضافت الحشاش انه يحق لكل دولة ترشيح مشروع واحد فقط عن كل مجال وبحد أقصى ثمانية مشروعات لافتة الى آخر تصفيات دولية عقدت في 2013 في العاصمة الاستونية (تالين) وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمنافسات الدولية للجائزة خلال أكتوبر الجاري.
واوضحت ان (جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني) تعد بمثابة التصفيات المحلية المؤهلة للتصفيات الدولية حيث يتم اختيار الفائزين من مختلف المجال لتمثيل الكويت دوليا مشيرة الى ان “معايير الاختيار ذاتها مطبقة بجائزة الكويت وبالجائزة العالمية ايضا”.
وحول المشروعات التي تم اختيارها لتمثيل الكويت عالميا اوضحت الحشاش انها تمثلت في برنامج (النظام الالكتروني لمجموعة معاينة الآبار للأجهزة المحمولة) عن شركة (نفط الكويت) اضافة الى الموقع الالكتروني (تراث الكويت) لحسن جاسم اشكناني وموقع نظام وحدة التحكم الرئيسية (سنو بول) وقطع وأجهزة روبوت لأحمد عبد الوهاب الصالح وناصر حياوي جاسم.
واضافت ان المشروعات المشاركة بالمنافسات هي موقع (المكتبة الإسلامية الإلكترونية الشاملة) التابع للجنة الدعوة الإلكترونية في جمعية (النجاة الخيرية) ولعبة (بابل رمبل) لعبدالله عصام العصيمي وموقع (أبي دكتور) التابع لشركة (الخليج التقنية) وموقع (فيش فيش مي) لعبدالله احسان الشلبي.
وافادت بان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اطلقت (جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني) عام 2008 برعاية سمو أمير البلاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة لافتة الى ان الجائزة التي تقام سنويا تعتبر الامتداد الكويتي للجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (جائزة القمة المعلوماتية).
واوضحت الحشاش ان المؤسسة ترتبط باتفاقية تعاون مع الجائزة العالمية تنص على اتباع السياسات العامة والشروط ومجالات المشروعات الالكترونية في الجائزة العالمية وتطبيق معايير التقييم والتحكيم الدولية المعتمدة ومن ثم ترشيح المشروعات الفائزة محليا للمشاركة في المنافسة الدولية التي تقام كل سنتين.
واكدت ان (جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني) هي الجهة الوحيدة محليا التي تؤهل الكويت لترشيح مشروعاتها للمشاركة في منافسات (الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني).
وهنأت القائمين على المشروعات الكويتية المرشحة لتمثيل البلاد بالتصفيات الدولية التي تتميز بجودتها العالية بشهادة المحكمين المحليين والتي تساهم في اعطاء الانطباع الايجابي عن مستوى المسابقة المحلية أمام لجنة التحكيم الدولية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى