الأخبار

الفيسبوك يطلق قمرا صناعيا لإيصال الإنترنت

 

98

كشف مارك زوكربيرج النقاب عن تفاصيل خطط شركته لإطلاق قمر صناعي بغية توفير خدمات الإنترنت في كامل أنحاء القارة الافريقية.

وأعلن زوكربيرج أن شركته تعتزم تنفيذ خطتها هذه بداية النصف الثاني من عام 2016، باعتماد القمر الصناعي “AMOS-6” التابع لشركة “سبيس كوم” الإسرائيلية.

ومن المقرر استخدام القمر لتغطية المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في افريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، كما سيمكّن القمر الصناعي من توفير الإنترنت لـ14 دولة.

وتعد هذه الخطة جزءا من مشروع أكبر للفيسبوك هو “internet.org”. وقال كريس دانيلز، رئيس “internet.org” إن مهمة الفيسبوك هي “وصل العالم بالإنترنت، ونحن نعتقد أن الأقمار الصناعية سوف تلعب دورا هاما في معالجة العوائق القائمة على طريق وصل سكان افريقيا بالأنترنت”. وأضاف أن شركة الفيسبوك تتطلع إلى شراكة مع يوتلسات الفرنسية لإطلاق القمر “AMOS-6” من أجل خلق طرق جديدة لوصل المناطق النائية بالانترنت.

وقد أثار المشروع ردود فعل سلبية بشأنه باعتبار أنه سيوفر للفيسبوك وشركائها أفضليات وميزات ومنافسة غير عادلة في الأسواق الناشئة في مجال الانترنت. وقالت شركة يوتلسات، التي توفر تغطية الأقمار الصناعية لمعظم انحاء أوروبا وروسيا، إنها تعتزم فتح مكتب في لندن لتسيير عمليات وصل المناطق الافريقية بالانترنت.

وكانت شركة فيسبوك قد إعلنت في وقت سابق عزمها استخدام طائرات بدون طيار صممت خصيصا لوصل الانترنت بالمناطق النائية، وقد بدأت في اختبار هذه التقنية.

 

 

 

 

 

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى