اخبار عالمية

مصرع أمريكيين في تفجير غامض لمنزلهما بولاية نيوجرسي الأمريكية

 

 

ألقت صحيفة «ذا صن» البريطانية حجرًا في مياه الإسكندرية الراكدة بعد فردها تقريرًا عن أحوال شواطئ عروس البحر المتوسط وحالة المد والجزر للسياحة الأجنبية على شواطئ المدينة الصاخبة صيفًا، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا على منصّات التواصل الاجتماعي بعد تفكير مسؤولي المحافظة في التفكير جديًا لعودة السياحة الأجنبية إلى هناك.

الصحيفة البريطانية قالت، السبت، إن مصر تخطّط لاتاحة الفرصة لبعض شواطئ المدينة، ثاني أكبر مدن مصر، والواقعة على بعد 140 ميلًا شمالي غرب القاهرة على ساحل البحر المتوسط، للسيّاح، فقط، في أكبر؛ للترويج للمدينة كوجهة ومقصد لقضاء عُطلات الصيف.

وقال علي المناستيرلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، لـ«الدستور» إن تخصيص شواطئ للسياح الأجانب خطة نعمل عليها الآن، مع رئيس ومدير شواطئ الإسكندرية،واللواء أحمد المخزنجي بحدائق المنتزه، لنخصص شواطئ للأجانب حتى لو برسوم عالية».

وأضاف المناستيرلي:«بسبب انتشار العشوائية بالإسكندرية لم نستطع نحن كأهل المدينة نزول الشواطئ، لذا لا يستطيع الأجنبي أن يأتي إلى عروس البحر المتوسط في هذه الحالة».

تابع:«الخطة في طريقها إلى التنفيذ وهناك مقترح لأكثر من مكان ليناسب مع الطرح، كالمنتزة والمعمورة وسان ستيفنو وزيزينيا»، واستطرد:« إحنا هناخد مكان لا يتعدي 150 متر مش هناخد البلاج كله، لكن جزء منه».

في حين نفى الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، لـ”الدستور”: “لا صحة لما تردد حول تخصيص شواطئ للسياح الأجانب، لكن بعض الفنادق ذات المستويات العالية تطلب تخصيص شواطئ لروّادها”.

وأضاف سلطان: “نحن لا نمنع أحد من دخول الشواطئ، فهى مخصصة للجميع، لكن الفنادق التي تطلب تخصيص شواطئ لروادها يكون ذلك بمقابل مادى، إضافة إلى ضرورة الحصول على تراخيص”.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى