الأخبار

إصابات بين عناصر الأمن

62

أصيب عدد من عناصر القوى الأمنية اللبنانية جراء تعرضهم للرشق بالحجارة وغيرها من المواد الصلبة من قبل محتجين، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وأشارت القوى الأمنية في بيان مقتضب لها اليوم، إنها تتعرض للرشق بالحجارة من قبل بعض المتظاهرين، وطالبتهم بالتزام السلمية وعدم محاولة اختراق السياج الشائك الموجود الذي يفصل ساحة “الشهداء” عن المنطقة المؤدية إلى ساحة النجمة حيث يوجد مقر مجلس النواب.

واستخدمت قوات الأمن اللبنانية خراطيم المياه، وأطلقت الغاز المسيل للدموع، لكي تفرق عشرات المحتجين المناهضين للحكومة الذين حاولوا اجتياز الحواجز الأمنية والوصول إلى البرلمان.

وقال “الصليب الأحمر” اللبناني إنه نقل 35 شخصا أصيبوا بحالات اختناق من مظاهرة وسط بيروت، وأصيب الناشط في حملة “طلعت ريحكتم” عماد بزي جراء التراشق بالحجارة، ونقل إلى مركز كليمنصو الطبي، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأكد المحتجون فى وقت سابق، أنهم لن يتركوا ساحة الشهداء بوسط بيروت إلا إذا تم إطلاق الموقوفين، وقال بزي، في وقت سابق، أمس، أبرز النشطاء في حملة “طلعت ريحتكم”، إن هناك نحو 19 موقوفا لدى السلطات الأمنية، موضحا أن أشخاصا ملثمين أطلقوا النار على سيارات خاصة بهدف زيادة توتر الأجواء ووصم المظاهرات بالعنف، وقال “لن نتعرض لأي أملاك عامة أو خاصة”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى