الأخبار

النور غير مبادئه

78

انتقدت الدكتورة كريمة الحفناوي، القيادية بحركة كفاية، موقف حزب النور الذي يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على نظامي القائمة والفردي، قائلة ” إن الحزب غير مبادئه وقرر ضم المسيحيين والمرأة لقوائمه الانتخابية لمجرد المشاركة في الانتخابات المرتقبة.

جاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الأول لجبهة مصر جاية في ميدان الشهداء بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس، بحضور عددا من قيادات العمل السياسي في الإسكندرية، لدعم 4 من المرشحين المعروفين بالمحافظة.

وأضافت “الحفناوي”: لا نريد من يحاسبونا على ديننا بزعم تطبيق الشريعة ،وهم في الحقيقة يريدون تحقيق مصالحهم الشخصية ومصلحة جماعاتهم في الحصول على الحكم في مصر، ولا نريد العودة لعهد رجال الأعمال الذين اشتروا أراضي الدولة بثمن بخس، ورشحوا أنفسهم في الانتخابات المقبلة مرة أخرى اعتقادا منهم أن الناس نسيت أفعالهم.

وأعلنت القيادية السياسية دعمها للمرشحين الأربعة المنتمين لجبهة مصر جاية، هم “هيثم الحريري، نجل القيادي اليساري الراحل أبو العز الحريري، والمرشح مستقل لدائرة محرم بك، عبد الرحمن الجوهري، منسق عام حركة كفاية، المرشح مستقل لدائرة كرموز، الصحفي معتز الشناوي، أمين الإعلام لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مرشح الحزب بدائرة مينا البصل واللبان، والناشط الحقوقي كريم محروس، القيادي بحزب الخضر، المرشح لدائرة باب شرقي وسيدي جابر”.

واعتبرت ترشح ممثلي الجبهة بأنه الأمل المتبقي للمنافسة في الحياة السياسية، أمام ما وصفته جماعات تتاجر باسم الدين وأخرى تحاول الاستحواذ على الحياة السياسية فقط بالمال السياسي الذي يمتلكوه.

كما أكدت أن دور عضو مجلس الشعب ليس توفير فرص فردية للناخبين أو حتى تقديم الخدمات، وإنما دورهم الرئيسي في البرلمان القادم هو إعادة تشريع الكثير من القوانين التي تناقضت مع الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وأولها زيادة ميزانية التعليم والصحة.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى