الأخبار

جرحى فلسطينيون في المواجهات

33

أُصيب عشرات الفلسطينيين بجراح وبحالات اختناق، اليوم الخميس، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان وصل مراسل وكالة الأناضول نسخة منه، أن إجمالي عدد الإصابات في الضفة الغربية والقدس اليوم بلغ حتى الساعة (12 تغ) ٥ إصابات بالرصاص الحي، و٣١ بالرصاص المطاطي، و٥٨ بحالات اختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وقال مراسل وكالة الأناضول للأنباء، إن مواجهات عنيفة، اندلعت على مدخل مدينة رام الله الشمالي، القريب من مستوطنة بيت ايل، عقب مسيرة نظمها طلبة من جامعة بيرزيت (قريبة من رام الله)، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والمياه العادمة.

وأضاف مراسلنا، إن شبانا أشعلوا النيران في إطارات المركبات الفارغة، ورشقوا القوات بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة، فيما استخدم آخرون ألعابا نارية أطلقوها تجاه الجيش الإسرائيلي.

ولفت إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وبجراح، تم معالجة غالبيتهم ميدانيا.

وفي الخليل (جنوب الضفة الغربية)، اندلعت مواجهات على مدخلها الشمالي، عقب مسيرة لطلبة من جامعة الخليل، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، بحسب شهود عيان.

كما اندلعت مواجهات أخرى غربي مدينة طولكرم (شمال) بين عشرات الشبان وقوات من الجيش الإسرائيلي، أصيب خلالها 7 فلسطينيين بجراح، بحسب مصادر طبية، اثر إصابتهم بالرصاص المطاطي.

كما اندلعت مواجهات في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وتشهد الضفة الغربية ومدينة القدس، منذ عدة أيام، توترًا متصاعدا بين قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن الاثنين الماضي، أن حكومته قررت تعزيز قواتها في الضفة الغربية والقدس، وستسمح لقوات الأمن بالعمل الحازم ضد “راشقي الحجارة وملقي الزجاجات الحارقة”.

وكالة الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى