الأخبار

البشير يكرم أمير الكويت بقطعة أرض بساحل البحر الأحمر

60

الخرطوم (أ ش أ)

 

أعلن الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار السوداني، أن الرئيس عمر البشير، كرم أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك بمنحه قطعة أرض علي ساحل البحر الأحمر، بجانب منحة درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة البحر الأحمر.

جاء ذلك علي هامش انعقاد القمة العربية العادية الخامسة والعشرون بالكويت، وأوضح الدكتور مصطفى وفقا لوكالة السودان للأنباء اليوم الأربعاء إن ذلك التكريم صادف أهله، وأنه يأتي تكريما للدور الكبير الذي لعبته دولة الكويت خاصة في الجانب الاقتصادي .

وأضاف أن الكويت تعتبر اكبر دولة دائنة للسودان، وقد قدمت قروضا كثيرة من أجل التنمية في السودان، كما أن أميرها يعتبر من القادة العرب المهتمين بتمتين العلاقات بيننا وبينهم .

وقال الوزير السوداني، أن أول قرض للصندوق الكويت بعد تأسيسه قدم للسودان فلذلك كانت هذه اللفتة من جانب الرئيس عمر البشير، تكريما للكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

وأضاف أن الكويت تلعب دورا أساسيا في تنمية السودان، وأن أفضل مثال لذلك هو مؤتمر الكويت لتنمية شرق السودان، والذي يعتبر واحدا من أهم المؤتمرات التي عقدت في الفترة الأخيرة .

وقال مصطفى، بأنه قدم للرئيس البشير، تقريرا مفصلا أوضح فيه أن نتائج الملتقى تمضي كما هو مخطط لها .

وأضاف بان الكويت أوفت بكل التزاماتها التي وعدت بها تجاه شرق السودان من مشاريع كهرباء ومياه، بجانب التعليم والصحة، وأنه جاري تنفيذ هذه المشاريع الآن علي أرض الواقع.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى