أخبار مصر

معامل الجامعات تواصل استقبال طلاب المرحلة الثانية من التنسيق لتسجيل رغبات القبول بالكليات

يواصل طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، للعام الجامعي الجديد 2018 -2019، تسجيل رغبات القبول بالكليات لليوم الثاني على التوالي من المرحلة الثانية، بالموقع الإلكتروني للتنسيق، على مدار اليوم، وبمعامل الجامعات.

وبدأ تسجيل رغبات القبول بالجامعات، للناجحين من مرحلة الثانوية العامة بالمرحلة الثانية، أمس الإثنين، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وبمعامل الجامعات.

وتفتح معامل الجامعات، أبوابها للطلاب، لتسجيل رغباتهم، بمعامل الحاسب الآلي، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

وانطلقت المرحلة الثانية من التنسيق، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، بحد أدنى 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05% بعدد طلاب 144059 طالبا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 285 درجة فأكثر أي بنسبة 69.51% بعدد طلاب 53864، وبإجمالي عدد طلاب 197923 طالبا.

وشهد اليوم الأول، إقبالا متوسطا من الطلاب على معامل الجامعات، لتسجيل رغباتهم، مع تفضيل التسجيل من المنازل، عبر الموقع الإلكتروني، حيث خصصت الجامعات العديد من المعامل بكافة التجهيزات لاستقبال الطلاب والمساعدة في عملية التسجيل الخاصة برغبات القبول.

وسجل 65 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، رغباتهم منذ فتح باب تسجيل رغبات القبول بالكليات، للعام الجامعي الجديد.

وطالب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب، بضرورة تحري الدقة أثناء عملية تسجيل الرغبات، واختيار الرغبات المناسبة لهم، وحسب التوزيع الجغرافي المعمول به في قواعد تنسيق الجامعات، مع إتاحة التعديل للرغبات أثناء مدة المرحلة، على ألا يكون هناك أي فرصة للتعديل بعد غلق باب التسجيل للمرحلة.

ويستمر تسجيل رغبات القبول بالجامعات، لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، حتى يوم الجمعة المقبل، على أن يغلق باب تسجيل الرغبات، في تمام الساعة 7 مساء الجمعة المقبل.

وتحدد وزارة التعليم العالي، اليوم الذي سيتم فيه إعلان الوزير، نتيجة الحدود الدنيا للمرحلة الثانية للشعب الـ3 ” علمي علوم – علمي رياضة – أدبي”.
كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن نتيجة تنسيق القبول بالجامعات بالمرحلة الأولى، مساء الأحد الماضي، وإعلان الحدود الدنيا للكليات للشعب الـ3 للناجحين من مرحلة الثانوية العامة.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى