الأخبار

محافظ الإسكندرية لوزير الثقافة

82

أجرى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة اتصالا هاتفيا بالدكتور هاني المسيري محافظ الإسكندرية للتأكد من صحة ما تردد حول اقتحام وتهدم أجزاء من أتيليه الإسكندرية، بحسب فنانين، وبعض أعضاء مجلس إدارته، وصور تناقلها فنانون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى “المسيري” ما تردد من “شائعات”، بحد قوله، حول اقتحام بلطجية لمقر الأتيليه، مؤكدا أن ما أثير يتعلق بمبنى مجاور للأتيليه، بسبب خلاف بين الورثة.

وأشار “المسيري” إلى أن مقر الأتيليه لم يتعرض لسوء، وأنه لا صحة لما تردد عن اقتحامه، وأنه يتابع الحالة الأمنية بكافة أنحاء المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية ولن يسمح بأي حالات خرق للقانون او الاعتداء على الملكيات العامة أو الخاصة، بحد تعبيره.

يأتي ذلك النفي، رغم الصور التي انتشرت على “الفيسبوك”، التي توضح ملامح ذلك الهدم والاعتداء، الذي أكده فنانون تشكيليون، وبعض أعضاء مجلس إدارة الأتيليه، الذين تقدموا ببلاغ لقسم شرق بالإسكندرية.

وقد اقترح النحات عمر طوسون عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” إقامة وقفة احتجاجية للفنانين يوم الأحد، كونه إجازة الأتيليه.

وطالب بعقد اجتماع جمعية عمومية يدعى لحضوره كل فنانى الإسكندرية، وكل مبدعى محافظات مصر، وليس فقط أعضاء الأتيليه.

وأضاف: لابد من الوجود فى ذلك اليوم حتى لا يستغل الورثة عدم وجود فنانين بالمكان يوم الأحد للقيام بتجاوزات أخرى، كما لفت لضرورة تصعيد المشكلة إعلاميا، حتى تتحرك الجهات المسئولة لحماية الأتيلية من السطو والهدم، بحد تعبيره.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى