الأخبار

أهالي دشلوط يتهمون “الصحة”

 

4

 

 

اتهم أهالي قرية دشلوط، مديرية الصحة بأسيوط، بإغلاق 7 صيدليات و3 عيادات، في ظل ما أكدوه حول انتشار فيروس غريب يجتاح القرية.

قال عاطف جادالله، أحد أهالي قرية “دشلوط”، إن لجنة من إدارة العلاج الحر أغلقت 7 صيدليات، و 3 عيادات خاصة بدعوى إيهام المواطنين بوجود مرض منتشر بين الأهالي، مؤكدا أن الصحة أهملت في البحث عن أسباب المرض، وإغلاق العيادات الطبية التي اتجه إليها المرضى للكشف بعد تراجع دور المديرية على حد قوله.

من جانبه، نفى الدكتور رأفت عوض، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، قيام المديرية بإغلاق عيادة أو صيدلية بالقرية، مشيرا إلى أن لجنة من إدارة العلاج الحر بالمديرية قامت بالأمس بحملة مفاجئة للتفتيش على العيادات والصيدليات الخاصة بمركز ديروط، وفور علم أصحابها بوجود الحملة قاموا بإغلاق عياداتهم وصيدلياتهم باستثناء بعض العيادات التي تعمل طبقا للقانون.

أضاف “عوض”، أن أصحاب العيادات والصيدليات التي يوجد بها مخالفات قانونية قاموا بإغلاق العيادات والصيدليات نافيا ما تردد على لسان الأهالي عن قيام المديرية بإغلاقها. وأشار وكيل المديرية، إلى أن هناك لجنة مكونة من 30 طبيبا من الوزارة بالقاهرة والمديرية بأسيوط الآن في مركز ديروط؛ لمتابعة ورصد الحالة الصحية لأهالي قرى دشلوط، وأبوكريم، وساو، وباويط، وغيرها من العزب التي تشتكي وجود مرض غير معروف. أكد “عوض”، أنه لي ليس هناك مؤشر لوجود فيروس منتشر بين الأهالي

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى