الأخبار

7 مدارس جديدة تدخل الخدمة

 

 

64

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية في الإسكندرية، الجمعة، الانتهاء من غالبية المدارس المدرجة فى خطة الهيئة لإجراء أعمال ترميم وتطوير بها لدخولها الخدمة مع بدء العام الدراسى الجديد، المقرر 28 سبتمبر الجاري.

وأشار مصدر مسؤول في الهيئة إلى إدراج 472 مدرسة في الخطة الدورية للهيئة لبدء أعمال ترميم وتطوير لها، وأنه تم الانتهاء تماما من 308 مدارس، وجارٍ تسليمها إلى المديرية تمهيدا لبدء الدراسة بها، إضافة إلى 71 مدرسة جارٍ طرحها للترميم، و93 أخرى يتم العمل بها حاليا.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه يوجد نحو 45 مدرسة من بين الـ93 تم إخلاؤها من الطلاب، تمهيدا لبدء أعمال الترميم، وإن الباقي سيتم العمل بها تزامنا مع الدراسة، نظرا لكونها لا تؤثر على العملية التعليمية، ولا تمثل خطرا على الطلاب- حسب المصدر.

وقال الدكتور سمير النيلي، المتحدث باسم المديرية، مدير عام إدارة غرب التعليمية في الإسكندرية، إن العام الدراسي الجديد يشهد دخول 7 مدارس جديدة الخدمة، تم الانتهاء منها بتكلفة إجمالية بلغت 32 مليون جنيه، مشير إلى أن 3 منها مخصصة للتعليم الثانوي العام، ومدرستين للتعليم الابتدائي، ومدرسة للتعليم الأساسي، ومدرسة للتجريبي، بإجمالى 110 ففصول دراسية.

وأضاف «النيلى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن مدارس المحافظة تعاني عجزًا كبيرا في التخت والمقاعد، خاصة في المدارس الخاضعة لأعمال ترميم وصيانة نتيجة تدميرها بسبب الأعمال، موضحًا أن الهيئة لم تعوض التالف منها، إلا أن «المديرية تعمل على قدم وساق لتعويض هذا العجز قبل بدء الدراسة».

وأوضح المتحدث أنه نظرا لعدم الانتهاء من الأعمال قبل بدء العام الدراسى الجديد فسيتم استغلال بعض المدارس كفترات مسائية لسد العجز، خاصة أنه سيتم نقل طلاب 4 مدارس تخضع للأعمال في إدارة غرب التعليمية إلى مدارس أخرى مجاورة كفترات مسائية.

وأوضح أن الإدارات التعليمية الثمانى في المحافظة تسلمت نحو 90% من الكتب الدراسية بمعظم المراحل، وسيتم توزيعها على المدارس مع بدء الدراسة، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم تصل المديرية نشرة بالمصروفات الجديدة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى