الأخبار

القضاء على التطرف بالمدارس

 

328

وعد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بالقضاء على التطرف فى المدارس البريطانية مع الدعوة التى أطلقها مفتش عام المدارس البريطانية لإنشاء نظام جديد لمنع المتطرفين من الاستيلاء على المدارس الحكومية.

وقال كاميرون ” أشعر بقلق كبير حول هذه المزاعم لا أريد أن أرى تسللا للإسلاميين المتطرفين فى مدارسنا”، مضيفا “هذا تطور مقلق للغاية”، مؤكدا “لن يكون لدينا تطرف فى مدارسنا”.

تأتى تصريحات كاميرون مع وضع رئيس المفتشين السير مايكل ويلشو اللمسات الأخيرة على خطاب إدانة مرفق بتقارير التفتيش على 21 مدرسة فى برمنجهام.

يذكر أنه تم إرسال مفتشين إلى المدارس بعد أن كشفت صحيفة “ذى صنداى تايمز” فى مارس عن وثائق تحمل اسم مؤامرة “حصان طروادة” من قبل مسلمين متطرفين يسعون إلى السيطرة على الهيئات الإدارية للمدارس والمدرسين الأوائل لتغيير نمط التدريس لتعكس الأفكار الإسلامية الراديكالية.

وأرسلت مئات من الشكاوى إلى مجلس المدينة من الآباء والأمهات والموظفين حول هذه القضية بما فى ذلك مطالبات بتهميش المدرسين غير المسلمين، والفصل بين البنين والبنات فى الدروس ومنع عقد التجمعات المسيحية.

وكان أمين عام الجمعية الوطنية لمديرى المدارس البريطانية قد حذر أمس من أن مؤامرة سيطرة المتطرفين الإسلاميين على المدارس فى مدينة برمنجهام والمعروفة باسم”حصان طروادة” قد تمتد إلى مدن أخرى.

وأوضح راسل هوبى فى تصريحات لصحيفة “ذى تايمز” البريطانية “أن مديرى المدارس قد يكونوا قد انتهكوا قواعد التعيين من خلال تعيين مدرسين أو مدرسين مساعدين على أساس دينهم الاسلامى فقط دون النظر إلى مهاراتهم أو كفاءاتهم الوظيفية”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى