الأخبار

«النور»: لم نتعرض لأي «انشقاق» بالداخل

 

 

sab

كريم البكري

قال أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، إن الحزب لم يتعرض لأى «انشقاق»، وأن كيانه لم يفقد سوى أقل من 1 % من أعضائه، كما لم يفقد سوى 2 من الهيئة العليا للحزب والتى تتكون من 19 شخصًا.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «فى الميدان»، الذي يعرض على قناة «التحرير»، مساء الأربعاء، أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، ولم يتم الاتفاق على أي تحالف انتخابي، مؤكداً أن الحزب لن تحالف مع «جبهة الإنقاذ» أو أى حزب مدنى أو ليبرالى، بسبب اختلاف الخلفيات التي قام عليها الحزب، كما ستكون التحالفات من أجل المصلحة العامة وليس مصلحة الحزب فقط، بينما نفى أي تحالف مع الإخوان قائلا: “تحالفنا معهم في الانتخابات الماضية في الإسماعيلية فقط”.

وعلى صعيد آخر، انتقد ثابت «مجلس الشورى»، حيث إن الجمعية التأسيسية للدستور اتفقت على أن يتولى الشورى التشريع في الظروف الصعبة فقط، وفي القوانين الهامة والطارئة، وهذا ما لا يحدث الآن، لأن الشورى ينفرد بتشريع أى قانون دون مناقشته مع القوى السياسية أو إجراء أى حوارات وطنية حوله.

وأكد أن الحزب غير مسؤول عن أى تصريح لـ«حازم أبو إسماعيل»، لأن أبو إسماعيل نفى انتمائه لأي حزب أو تيار، لذلك لن يتحمل حزب «النور» تصريحات أي قوى أخرى حتى إذا كانت إسلامية.

وأشار إلى أن عدم تنفيذ أحكام القضاء، يعتبر انتهاك للقانون ويجب التغلب عليه، كما يجب مواجهة أحكام القضاء بالأساليب القانونية حتى نساهم في تكوين «دولة القانون»، وأكد أن الحزب لن يشارك في مليونية الجمعة القادمة، تحت شعار «تطهير القضاء».

 

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى