الأخبار

أمين “النواب”: هيئة مكتب المجلس تجتمع خلال 48 ساعة

 

90

قال المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، إنه سلم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، استقالة المستشار سري صيام، من عضوية مجلس النواب.

وقال “سعد” في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن هيئة مكتب المجلس ستجتمع خلال 48 ساعة لنظر الاستقالة وفقًا للائحة، على أن تنظر في الجلسة العامة المقبلة.

وعلمت “الوطن”، أن “صيام” تقدم باستقالة مكتوبة غير مسببة إلى امانة المجلس، متجاهلًا بذلك تقديمها لرئيس المجلس، وفقًا للإجراءات المتبعة.

والإجراءات المتبعة حال استقالة أحد أعضاء المجلس، يتم مناقشتها داخل هيئة المكتب على أن يعرض القرار على المجلس للتصويت بالقبول أو بالرفض، كما حدث مع النائب كمال أحمد الذي قدم استقالته في السابق إلا أن المجلس رفضها.

وكان المستشار سري صيام، النائب الذي تم تعيينه بقرار جمهوري، لم يحضر آخر اجتماعين بمجلس النواب، كانا مخصصين لتشكيل اللجنة المخصصة بإعداد اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس، واللجنة الخاصة لبحث تقرير لجنة تقصي الحقائق المشكلة بقرار جمهوري، لمناقشة تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والجلسة المنعقدة أمس، لنظر طلبات رفع الحصانة عن 3 نواب.

وقالت مصادر لـ”الوطن”، إن “صيام” تقدم باستقالته بعد سلسلة من المضايقات التي تعرض لها من ضمنها اضطراره للدخول في مناقشات قانونية جدلية تطورت إلى سجالات قانونية مع الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، منذ بداية انعقاد جلسات مجلس النواب، ما تسبب في حالة من الاحتقان بين الطرفين، وتدخل بعض قيادات “دعم مصر” لعقد جلسة صلح بينهما.

وأضافت المصادر، أنه ضمن المضايقات غضب “صيام” من قطع “عبدالعال” ميكرفون الصوت عنه خلال إسهابه في حديثه عن بعض الأمور القانونية، فضلًا عن عدم اختياره ليكون ضمن أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى