الأخبار

بالأرقام.. قائمة “في حب مصر” تكتسح “حزب النور”

 

136

 

 

أعلن السفير المصري بالخرطوم مساء الأحد، نتائج عملية فرز الأصوات للناخبين المصريين المقيمين والمتواجدين بالسودان المشاركين في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية التي جرت على مدى يومين بمقرالسفارة بالخرطوم.
وأكد السفير شلتوت أن عدد الناخبين المصريين بالسودان الذي حضروا للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى منالانتخابات البرلمانية بلغ 109 أصوات، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 107 أصوات، والباطلة صوتان.
وأشار إلى أن عملية فرز وتجميع الأصوات الانتخابية بالنسبة لقوائم قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، أكدت حضور 86 صوتا منهم 85 صوتا صحيحا، وصوت واحد باطل، وقال إن “قائمة (في حب مصر) حصلت على76 صوتا من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، وحصلت قائمة (إئتلاف الجبهة المصرية) على 4 أصوات، وقائمة (نداء مصر) على 4 أصوات، وقائمة (كتلة الصحوة) على صوت واحد”.
وأضاف السفير المصري أن نتائج قطاع الإسكندرية وغرب الدلتا أسفرت عن تسجيل حضور 23 صوتا، منهم 22 صوتا صحيحا، وصوت واحد باطل، وحصلت قائمة (في حب مصر) على 14 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة، وقائمة (إئتلاف الجبهة المصرية) على 6 أصوات، في حين حصلت قائمة (حزب النور) على صوتين فقط.
ووجه السفير المصري، الشكر لأعضاء السفارة والبعثة الدبلوماسية المصرية بالسودان، ورموز المجتمع المدني المصري الذي شاركوا في الإشراف على عملية التصويت وفرز وتجميع الأصوات، لجهودهم في إتمام المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بنجاح، كما أشاد بالأجهزة الأمنية والشرطة السودانية، التي وفرت عناصر الأمن اللازمة لتأمين السفارة من الخارج خلال عملية الاقتراع.
ودعا السفير المصري بالخرطوم جموع المصريين بالسودان، للمشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية والتي ستبدأ خلال الشهر القادم، لاستكمال خارطة الطريق وتكوين مجلس نواب يعكس إرادة الشعب ويرسم مستقبل مصر في المرحلة المقبلة.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى