الأخبار

إجمالى أصوات المصريين فى الخارج

180

 

 

اللجنة العليا للانتخابات: إجمالى أصوات المصريين فى الخارج 30 ألفًا و531.. والصحيحة 28 ألفًا و675

أعلن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن إجمالى عدد الناخبين الذين حضروا للتصويت فى الخارج فى انتخابات المرحلة الأولى 30 ألفا و531، وإجمالى عدد الأصوات الباطلة 1856 صوتا، وإجمالى عدد الأصوات الصحيحة 28 ألفا و675 صوتا، في 139 سفارة وقنصلية.

وقال المستشار أيمن عباس رئيس الجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن انتخابات المصريين بالخارج من المرحلة الأولى للانتخابات، أجريت فى 239 سفارة وقنصلية، يومى 17 و18 أكتوبر 2015، حيث شهدت تلك المقار كثافة كبيرة فى التصويت.

وأضاف المستشار عباس خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن اللجنة العليا للانتخابات، قد حرصت على تسهيل عملية التصويت وذلك باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة.

وأشار المستشار عباس، إلى أن اللجنة العليا بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتخطيط، قامت يربط سائر لجان الانتخابات بالخارج بمقر اللجنة العليا عن طريق 200 جهاز تابلات بالإضافة لأجهزة الحاسب الآلى.

ولفت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات، حرصت على إرسال 18 مهندسا للدعم الفنى للبعثات الدبلوماسية، ذات الكثافة التصويتية العالية، ذات الكثافة العالية لمواجهة أى صعوبات تواجه عملية التصويت
وأشار إلى أن وزارة الخارجية قد تعاونت مع اللجنة العليا وقدمت الدعم الكامل للعملية الانتخابية، وبذل سائر البعثات الدبلوماسية جهودا واضحة خلال عملية الفرز.

ونوه إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قد تلقت من اللجنة المشكلة لتصويت المصريين بالخارج محاضر الحصر العددى لأصوات المصريين الواردة من لجان الخارج.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى