الأخبار

مستأجرو المحال التجارية بـ«بورتو غالب» يضربون

 

105

 

 

دخل مستأجرو 58 من المحال التجارية بمنتجع “بورت غالب” السياحي، بمدينة مرسى علم، التابعة إداريًا لمحافظة البحر الأحمر، في إضراب عن العمل، وأغلقوا أبواب محالهم، اليوم، لليوم الخامس؛ اعتراضًا على “زيادة قيمتها الإيجارية”.

وقال أحمد الإسناوي، أحد المستأجرين، إن “مستأجري جميع محال بيع المشغولات السياحية دخلوا في إضراب عن العمل، منذ الثلاثاء الماضي؛ بعد قرار العضو المنتدب للمنتجع مع بداية السنة الحالية بزيادة 10 دولارات عن كل متر؛ لتصبح 30 دولار شهريًا، وهو ما عجزنا عن سداده لعدة أشهر في ظل تحصيل هذه الإيجارات بالدولار، الذي زادت قيمته، في مقابل انخفاض نسبة الإشغالات بفندق المنتجع، والتي لم تتعدَّ 5%”.

وأضاف الإسناوي، لـ”الشروق”، أن مستأجري المحال بالمنتجع رفعوا مذكرة بمطالبهم إلى العضو المنتدب، محمد نصر، الذي التقى أكثر من مرة، ورئيس مجلس الإدارة، رجل الأعمال الكويتي، حسام الخرافي، إلا أن شيئًا لم يتغير.

وأوضح أن “العضو المنتدب للمنتجع قرر في بداية 2015 زيادة قيمة إيجار المحال التجارية 10 دولارات، بعد افتتاح فندق جديد داخل المنتجع يجذب المزيد من السائحين وبالتالي يزد من فرص شراء معروضاتنا، وهو ما لم يتم”، مضيفًا أن رئيس مجلس إدارة المنتجع “وعدنا في لقاء معنا بخصم هذه القيمة المضافة بحد أقصى شهر يوليو المنصرم إذا لم تزد الحركة الشرائية بزيادة الوافدين للمنتجع بعد افتتاح الفندق الجديد”.

وطالب الإسناوي، رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير السياحة، هشام زعزوع بـ”التدخل لإنقاذ أسر مائتي مستأجر وعامل بهذه المحال من التشرُّد”.

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى