الأخبار

الصين تمنع المسئولين

60

أمر الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، كبار المسؤولين، بالامتناع عن لعب رياضة الجولف والإسراف في الطعام والشراب، وذلك لأول مرة في إطار منع المسؤولين من الوقوع في ممارسات فساد.

وتعتبر هذه القرارات هي القواعد الجديدة لتحديث للوائح قائمة، والتي تهدف إلى تقنين أفضل للأمور التي تمثل انتهاكًا للانضباط، بحسب ما ذكر موقع “سكاي نيوز” عربي.

وقالت تقارير رسمية للحزب في الصين، إن “تنظيم الانضباط الجديد يعتبر الإسراف في الطعام والشراب، ولعب الجولف، من بين المخالفات التي لم تكن مدرجة سابقًا”.

وأضافت، أن القواعد الجديدة تسري لأول مرة على 88 مليون عضو في الحزب، كما تشمل نسقًا أخلاقيًا جديدًا.

وجاء في التقرير: “أنه يتعين على أعضاء الحزب الفصل بين المصالح العامة والشخصية، وأن المصلحة العامة تأتي أولا”.

وكان الرئيس الصيني “شي جين بينج”، شن حملة واسعة على الكسب غير المشروع المستشري منذ توليه زعامة الحزب نهاية عام 2012 والرئاسة في 2013.

الجدير بالذكر أن لعبة الجولف مرتبطة في أذهان كثيرين في الصين بإتاحة الفرصة للمسؤولين لعقد صفقات غامضة، وبأنه نشاط غير ملائم لموظفين حكوميين يجب أن يعملوا على خدمة المواطنين.

وأثارت قصص عن الكسب غير المشروع وتنعم مسؤولين بمستويات عيش رفيعة حالة من الغضب العام واسع النطاق، إذ يفترض أن يحيا المسؤولون نمطا معتدلًا، وأن يقدموا نموذجًا للحياة العادية.

وكانت الحكومة بدأت تطبيق حظر صدر في 2004 بعدم بناء ملاعب جولف جديدة بشكل أكثر صرامة.

يذكر أن نائب رئيس بلدية في مدينة بجنوب شرق الصين أقيل، هذا الشهر، بسبب انتمائه لنادي جولف وممارسة اللعبة في الوقت الذي كان يفترض أن يعمل فيه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى