الأخبار

شاهد.. وزير الصحة يعترف بـ

90

أكد وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، صحة كل تفاصيل واقعة الفساد المتعلقة بألبان الأطفال، التى عرضها الإعلامي خيري رمضان، على الهواء.

 

وقال “عماد” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ممكن” على قناة “سي بي سي”، إن واقعة فساد ألبان الأطفال، والمتورط فيها كلاً من وزراء صحة سابقون والشركة المصرية لتجارة الأدوية صحيحة، مؤكدا أنه تعرف على كل تفاصيل الواقعة التى كشفها سابقه الدكتور عادل العدوي، بعد تركه منصب الوزارة.

 

وأكد “عماد” أن العدوي، تأكد له فساد الألبان التى تستوردها الشركة المصرية القابضة لتجارة الأدوية، واحتوائها على حشرات وبقايا حشرات وبويضات لعدد من البكتيريا والحشرات الضارة، بعد إجراءه عدة تحاليل والبحث عن كل ما يتعلق بهذه الألبان واكتشف أن المصانع التى يتم استيراد الألبان منها غير معروفة.

 

وأوضح الوزير الحالي، أن سابقه اتخذ قرار بإلغاء المناقصة التى تخول بها الشركة المصرية بإستراد الألبان، مضيفًا أنه اكد الغاء المناقصة وقام بعمل مناقصة عامة تتضمن بها كل الشركات المنتجة للمواد الغذائية العالمية، لتولى مسئولية توريد الألبان بمواصفات عالمية وبأرخص الأسعار.

 

ونفى الوزير، أن يكون قد أصدر تأشيرة للشركة المصرية لتجارة الأدوية، لتفويضها باستراد 25% من الاحتياجات، مشيرًا إلى أنه لم يعرض عليه أى قرارات بذلك، وأنه لم يوقع على أى تأشيرات للشركة المصرية.

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى