الأخبار

ملتزمون بالاستثمار في مصر

67

أكدت شركتا “بي إم دبليو” و”جنرال موتورز” العالميتان، التزامهما بالاستثمار في مصر رغم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وقال رنهارد كونت، نائب رئيس شركة بي إم دبليو العالمية، إن مصر تمثل أحد أهم الأسواق بالنسبة لشركته، مشيرًا إلى أن سبب زيارته الحالية لمصر على رأس وفد يضم 16 من كبار قيادات الشركة هو افتتاح أكبر صالة عرض لمنتجات الشركة.

وأوضح “كونت”، خلال لقاء عقده اليوم مع وزير الصناعة طارق قابيل، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال المرحلة الماضية تؤكد جدية الحكومة في إصلاح المنظومة الاقتصادية والاستثمارية، وهو الأمر الذي يطمئن المستثمرين الأجانب.

فيما قال ماريو إسبنجنبرج، رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة جنرال موتورز العالمية، إن شركته حريصة على استمرار استثماراتها في مصر باعتبار السوق المصري أحد أهم الأسواق المهمة والواعدة أمام منتجات الشركة، رغم التحديات التي يشهدها الاقتصاد المصري.

من جانبه، قال وزير الصناعة إن الحكومة تسعى لوضع منظومة حوافز متكاملة لتشجيع الشركات العالمية المنتجة للسيارات لتصنيع منتجاتها في مصر، لافتًا إلى أهمية هذه الصناعة والتي تمثل أحد الصناعات كثيفة العمالة والمعمقة للصناعة نظرا لعلاقاتها التشابكية مع الصناعات المغذية والتي تمتلك فيها مصر أيضًا إمكانات وقدرات كبيرة، فضلًا عن كونها إحدى الصناعات القائمة على التكنولوجيا الحديثة والقابلة للتصدير.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى