الأخبار

إسماعيل يكلف وزير القوى العاملة

106

 

يستقبل المهندس سعيد مصطفي كامل محافظ الغربية ظهر اليوم جمال سرور وزير القوي العاملة بديوان مكتبه والذى غادر اجتماع الحكومة منذ قليل للقاء عمال شركة غزل المحلة وبحث شكواههم ومطالبهم داخل مصانع الشركة بحضور عبد الفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ولفيف من القيادات العمالية.

وكان الآلاف من عمال مصانع شركة غزل المحلة قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل لليوم السادس على التوالي احتجاجا على على عدم صرف العلاوة الاجتماعية 10 % أسوة بباقي العاملين بقطاعات الحكومة والغير مطبق عليهم قانون الخدمة المدنية.

وشهدت مصانع شركة حالة من الشلل التام و توقف ماكينات الانتاج واستمرار العمال فى افتراش ساحات المصانع وعدم الوقوف على الماكينات والاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم لافتين الى أنهم يعانون من ارتفاع اسعار السلع وغلاء مصاريف وتكاليف المعيشة اليومية والشهرية وهو مادفعهم الى الاضراب والاعتصام السلمي.

وطالب العمال المضربون عن العمل من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تحقيق مبدأ الانصاف والعدل بالنظر الى مطالبهم حفاظا على مستقبل أفراد أسرهم وعائلاتهم.

من جانبه صرح عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج انه اجري سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع المهندس سعيد مصطفي كامل محافظ الغربية سعيا لاحتواء الأزمة ومحاولة رفع مطالب العمال الى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية وتلبيتها بموجب الالتزام والعودة للعمل وفض الاضراب حفاظا علي سمعة الشركة ومواجهة الدعوات المغرضة التى أطلقها اعضاء النقابة المستقلة للعاملين بالغزل والنسيج أو العناصر الموالية للجماعة الإخوانية التى تسعي الي ان تعكر صفو سير العمل داخل مصانع وقطاعات الشركة.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى