الأخبار

تفاصيل خطة وزارة الري

1

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، رفع حالة الاستعداد القصوى بمراكز الطوارئ وغرف العمليات التابعة للوزارة؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الفترة الحالية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الوزارة قامت بالتنسيق الكامل مع المحافظات والمحليات؛ لتحديد بيان بأسماء القرى والتجمعات السكنية التي من الممكن أن تواجه أي مشاكل، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد، وتجهيز المحطات واستعدادها للتشغيل بكامل طاقتها.

وتابع مغازي، أن الوزارة استعدت بالوحدات الاحتياطية ووحدات الطوارئ وتجهيز جميع المعدات وتمركزها في الأماكن المتوقع حدوث سيول بها لمواجهة أخطار السيول، كما يتم المرور المكثف لجميع مهندسي الوزارة لمتابعة الموقف؛ نظرا لتخفيض مناسيب الرياحات والترع الرئيسية، موضحا أنه جار أعمال المتابعة لتصريف المياه بمخرات السيول على مدى 24 ساعة، وإزالة ما يعترض مسار المياه أولًا بأول.

وأشار الوزير، إلى قيام أجهزة وقطاعات الوزارة حاليا بتنفيذ حزمة من المشروعات للحماية من أخطار السيول بنحو 140 مليون جنيه، وذلك بمحافظات «جنوب سيناء – شمال سيناءأسيوطالبحر الأحمر»، التي تشمل تنفيذ سدود إعاقة ومصدات خرسانية، كما تم إعداد خطة مستقبلية بالتنسيق مع المعاهد البحثية المخصصة بالوزارة؛ لتنفيذ عدة أعمال للحماية من أخطار السيول التي تصل تكلفتها لنحو «222 مليون جنيه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى