الأخبار

لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات

 

قال نائب رئيس هيئة السكة الحديد للمسافات الطويلة، سيد سالم، إنه يتوقع تحصيل الهيئة إيردات بقيمة 70.5 مليون جنيه، في موسم عيد الأضحى، في الفترة من يوم 4 سبتمبر حتى 18 سبتمبر الجاري، بزيادة 21.2 مليون جنيه، والمقدرة بحوالى 70%، مقارنة بنفس الفترة خلال أيام العيد الأضحى الماضي، التي حققت 49.3 مليون جنيه إيرادات.

وأرجع سالم ارتفاع التوقعات بزيادة جدول التشغيل فى القطارات اليومية، فضلًا عن إضافة هيئة السكة الحديد، 180 ألف مقعدًا، خلال موسم العيد، مشيراً إلى أن إجمالي إيرادات الهيئة المحققة خلال العام المالي 2015-2016 بلغت ملياري و271 مليون جنيه، مقارنة بمليار و946 مليون جنيه خلال 2014 – 2015، جاء ذلك على هامش جولة تفقدية لوزير النقل خالد سعيد، لمحطة سكك حديد مصر، لمتابعة انتظام سير حركة القطارات، وقطارات وجه قبلي، التي تشهد إقبالًا في سفر المواطنين، لقضاء إجازة العيد.

ورافقه خلال الجولة مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، ومحمد يوسف، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.

ونفى مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، خلال الجولة أي زيادة في أسعار تذاكر القطارات، في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن أي رفع في أسعار ركوب القطارات، مرهون بتحسين مستوى الخدمة، وأن المواطن سيتقبل  رفع التذكرة فقط، حال لمس تحسن حقيقي في الخدمة.

وكان الوزير كلف هيئة  السكك الحديدية، بزيادة عدد المقاعد عن طريق إضافة قطارات، في مواعيد جديدة، وإضافة عربات إلى القطارات الحالية، حيث تقرر تشغيل 26 قطارًا إضافيًا إلى جانب 390 عربة إضافية للمواعيد العادية، ليبلغ  عدد المقاعد الإضافية  خلال الفترة من 4 سبتمبر حتى 18 سبتمبر 180 ألف مقعدًا، وعدد مقاعد التشغيل اليومي التي تقدر 462.481 مقعدًا، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب، وحرصًا على  توفير أقصى سبل الراحة والأمان والسلامة للركاب، أثناء الرحلة.

 

 

 

 

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى