الأخبار

الإمارات: وزراء «الذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي والعلوم» يؤدون اليمين الدستورية

أدى وزراء حكومة الإمارات، الثلاثاء، اليمين الدستورية في أبوظبي، أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وضم التشكيل، الذي أعلن عنه يوم 19 أكتوبر الجاري، وزراء لشؤون الذكاء الاصطناعي، والعلوم المتقدمة والأمن الغذائي المستقبلي.

وقال الشيخ محمد بن راشد، الثلاثاء، إن الحكومة الجديدة تعكس رؤية القيادة في دولة الإمارات لتحقيق مزيد من التطور والإزدهار في مختلف المجالات والاستعداد المبكر لتنفيذ رؤيتها المستقبلية وصولا لمئوية الدولة.

وشدد على أن “التغييرات الوزارية وإضافة ملفات وطنية يزيد من مسؤوليتنا لتوفير مستقبل مستدام للأجيال القادمة”.

وقال “التشكيل الحكومي الجديد مهم ، والأهم منه العمل والتطبيق على أرض الواقع.. لدينا مرونة في التغيير والتطوير متى استدعت الحاجة لخدمة وطننا”.

وأضاف أن رؤية المرحلة القادمة تعتمد على البحث والمعرفة وتوظيف الذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية “نريد لخدماتنا وقطاعاتنا وبنيتنا المستقبلية أن تكون النموذج الأول في العالم توظف التكنولوجيا وتعتمد على الابتكار والأبحاث والتقنيات المتقدمة”.

وتضمن التعديل الوزاري تعيين عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، ويبلغ من العمر 27 عاما، وتعيين سارة الأميري، (30 عاما) وزيرة للدولة ومسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، وتعيين مريم المهيري وزيرة للدولة، مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة.

وشمل التعديل الوزاري تعيين ناصر الهاملي وزيرا للموارد البشرية والتوطين، للإسراع في ملف التوطين، وحصة بنت عيسى بو حميد وزيرة لتنمية المجتمع، وتعيين نهيان بن مبارك وزيرا للتسامح، ونورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المعرفة، وزكي نسيبة وزيرا للدولة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى