الأخبار

وزير الدفاع الإسرائيلي: الحرب في سوريا لم تتوقف

21
ذكر موقع مجلة (إسرائيل ديفينس) العسكرية الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون التقي اليوم مع نظيرته الايطالية روبرتا بينوتي في مكتبه بتل أبيب، وقد بحثا معا الوضع في سوريا، وتطرق يعلون إلى وقف إطلاق النار في سوريا بقوله: “إن الحرب مازالت مستمرة حتى خلال هذه الساعات ولم تتوقف تماماً وأن إيران تستغل الوضع في سوريا”.

يذكر أن هذه الزيارة هي رد على زيارة يعلون إلى روما في الصيف الماضي. وكان الاثنان قد عقدا اجتماعاً بينهما على هامش مؤتمر ميونخ للأمن قبل أسبوعين.

وخلال لقاء الوزيرين صباح اليوم بحثا التطورات في الشرق الأوسط عقب وقف إطلاق النار في سوريا، وتأثير الحرب في الشرق الأوسط على الدول الأوروبية وعلى عمق التعاون الأمني بين البلدين.

وخلال اللقاء قال يعلون إن “الشرق الأوسط يمر طوال الوقت بتغيرات، حتى أنه لا توجد هنا أي لحظة مملة، ولكن كما قلنا أيضا في المؤتمر، فإن مخاوف الشرق الأوسط تؤثر على أوروبا، وتؤثر على العالم، وبالتأكيد ما يجرى هنا من أمور هو من المصالح المشتركة لإيطاليا وإسرائيل، وأنه إزاء الأوضاع المتدهورة في الشرق الأوسط فإن إسرائيل وإيطاليا ودول العالم الحر في نفس القارب وسنضطر جميعاً للتصدى لهذا التهديد”.

وحذر يعلون من أن ايران تستغل الوضع في سوريا وأنها تبسط سيطرتها هناك وهو ما يثير قلق إسرائيل وربما يؤدي هذا إلى تعزيز قوة محور الشر، وهو ما سيشجع إيران على فتح جبهة إرهابية ضد إسرائيل في هضبة الجولان على حد قوله. موضحاً أن إيران سوف تستغل رفع العقوبات من أجل دعم أذرعها الارهابية في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا لنشر الارهاب في العالم. مشيراً أيضاً إلى أنها تواصل تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى