الأخبار

ياسر رزق يدعو المجتمع المدني دعم مبادرة «اصنع نفسك»

دعا ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، رئيس تحرير الأخبار، المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال للمساهمة في مبادرة «اصنع نفسك» التي أطلقتها مؤسسة مصطفي وعلى أمين الخيرية.

وأضاف رزق خلال مداخلة له بجلسة الإصلاح والحماية الاجتماعية بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث ، الأحد 13 نوفمبر، أن الدعوة تهدف إلى التوسع في المبادرة وزيادة عدد المستفيدين منها .

وأوضح رزق أن مبادرة “اصنع نفسك” التي تطلقها مؤسسة مصطفى أمين وعلي أمين الخيرية، ستقوم من خلال لجنة فنية بدراسة الطلبات، واختيار أفضل ٢٠٠ مشروع منها ، حيث يمنح كل فائز منحة ١٥ ألف جنيه لمعاونته في إنشاء المشروع من “ليلة القدر” بقيمة إجمالية 3 مليون جنيه.

وأكد رزق استمرار إسهامات مؤسسة ليلة القدر برئاسة الكاتبة الصحفية صفية مصطفي أمين في خدمة المجتمع، قائلًا: “الباب مفتوح لمؤسسات الدولة والمجتمع المدني ورجال الأعمال.

وأطلقت “ليلة القدر” بمؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية بدار أخبار اليوم مبادرة بعنوان “اصنع نفسك” لتشجيع الشباب على إنشاء مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر في مدن وقري الجمهورية.

يتقدم الراغبون في المشاركة بالمبادرة بطلباتهم اعتبارًا من يوم ٢٠ نوفمبر المقبل ولمدة ١٠ أيام، ويرفق بالطلب دراسة مبدئية عن المشروع وتكلفته وجدواه الاقتصادية وعدد العاملين فيه.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى