الأخبار

مواجهة بين سكان الظاهر و..

36

شكا بعض سكان حى الظاهر بوسط مدينة القاهرة من انقطاع حرارة خطوط التليفونات الأرضية بجانب انقطاع شبكة الإنترنت منذ 4 أيام كاملة مما يعرضهم لمشكلات عديدة، يقول أحمد سيد، طالب بالسنة الخامسة بكلية طب عين شمس: «الخطوط مقطوعة لأسباب مجهولة، وهو ما تسبب فى تعطل مصالح سكان المنطقة فى العمل والتجارة والدراسة».

ويضيف طالب كلية الطب: «تأثرت دراستى بسبب الانقطاع، لأن الإنترنت هو وسيلة التواصل الأساسية بيننا ونعرف من خلاله الجداول وأيضاً نرسل من خلاله الأبحاث المستمرة إلى الدكاترة عن طريق الإيميل، وواجهت مشكلة كبيرة فى مجال البحث والدخول إلى المواقع الطبية واليوتيوب الذى نستخدمه كثيراً فى مجال الطب، وأصبح كل ذلك غير متاح دون معرفة أسباب واضحة لهذا الانقطاع».

ويتابع: «كان لانقطاع جميع الخطوط الأرضية بالمنطقة أيضاً تأثير كبير على سكان المنطقة، لأنهم يستخدمونها حتى الآن كوسيلة اتصال رئيسية، ونطالب بسرعة حل تلك الأزمة فى أسرع وقت».

«المصرية للاتصالات»: لا توجد أعطال.. والخدمة بالمستوى المطلوب

نفت الشركة المصرية للاتصالات وجود انقطاع فى خدمات الإنترنت أو التليفون الأرضى فى منطقة وسط البلد أو منطقة الظاهر. وقال مصدر مسئول بالشركة إن الخدمة تقدم بالمستوى المطلوب فى جميع المناطق دون وجود أى مشاكل فى منطقة وسط البلد وعلى أى مواطن يواجه مشكلة فعلية إبلاغ الشركة.. وعلى الفور سيقوم فريق الصيانة والدعم الفنى بالتعامل معها. وأضاف المصدر لـ«الوطن» أن الشركة لم تتلقَّ أى شكاوى من سكان منطقة الظاهر تفيد بأن هناك مشاكل فى الخدمة، متابعاً: «إذا كان لدى أى عميل مشكلة خاصة فنحن نرحب بمعرفة رقمه لبحث شكواه». وأوضح أن الشركة وفرت للمواطنين جهاز «موسع نطاق الإنترنت اللاسلكى» يُمكّن العملاء من استخدام الإنترنت دون انقطاع داخل المنازل أو المكاتب التى تعانى من التغطية المنخفضة لشبكات الإنترنت اللاسلكية، وذلك بهدف حل كثير من المشاكل التى تواجه المستخدمين، وأشار المصدر إلى أن هذا الجهاز متاح للاستخدام الشخصى فقط داخل المنازل أو المكاتب وليس للاستخدام بالأماكن العامة، ويمكن شراؤه من أقرب فرع للشركة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى