الأخبار

حجز قضية «منى العراقي»

42

حجزت محكمة جنح مصر القديمة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة ، بمجمع محاكم زينهم بالسيدة زينب قضية محاكمة الإعلامية منى العراقي، مقدمة برنامج “المستخبى”، وطارق نور، صاحب قناة “القاهرة والناس”،فى دعوى السب والقذف وإذاعة أخبار كاذبة فى واقعة ” حمام باب البحر، للنطق بالحكم بجلسة 26 نوفمبر المقبل.

وكان قد أكد شعبان سعيد، دفاع الإعلامية منى العراقي، عن عدم توافر أركان جريمة السب والقذف المقامة ضد موكلته.

وأضاف أنها لم تذع أخبارا كاذبة، وبرر دفاعه بما أوجبه قانون الإجراءات الجنائية وهو الإبلاغ عن أي جريمة وهو ما يعد سندا للإباحة، وقيامها بدورها الإعلامي بنشر الخبر، كما دفع بانتفاء القصد الجنائي.

وأكد أن موكلته هى من أبلغت الشرطة بالجريمة وتمت التحريات من قبل رجال الشرطة وتم استصدار إذن من النيابة العامة بمداهمة المكان.

وتساءل الدفاع لو لم يكن هناك مصداقية للتحريات لما أصدرت النيابة إذنا الضبط، وفى النهاية أكد دفاع المتهمة أن براءة المتهمين جاءت لأسباب تتعلق ببطلان الإجراءات القانونية، مؤكدا أن هناك تقارير طبية صادرة من الطب الشرعي أثبتت وجود شواذ.

وفى نفس السياق طالب محامى طارق نور، صاحب قناة القاهرة والناس بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى صفة، مبررا سبب طلبه بأن موكله ليس الممثل القانوني للشركة.

كانت النيابة العامة قد وجهت لمنى عراقي تهمة السب والقذف، وإذاعة أخبار كاذبة، والطعن في الأعراض بالقضية التى اتهم فيها 26 شخصًا بممارسة أعمال الفجور، وحصلوا على البراءة فى 12 يناير الماضى، من محكمة جنح الأزبكية، وهو ما أيدته محكمة الاستئناف.

وأقام المتهمون دعوى سب وقذف أمام المحكمة، لمطالبة مقدمة البرنامج بتعويض مادى لما بدر منها من تشويه لسمعتهم فى القضية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى