الأخبار

الدفاع يطلب إخلاء سبيل الـ

56

طالب أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين، الذين يعاد محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث كفر الشيخ” بإخلاء سبيل المتهمين جميعًا على ذمة القضية، نظرا لانقضاء مدة حبسهم احتياطيًا، والتي تجاوزت سنتين منذ أن تم القبض عليهم بالأحداث، والتي تعود وقائعها لما بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

كما طالب الدفاع مناقشة شهود الإثبات الوارد ذكرهم بأدلة الثبوت، مع التصريح للدفاع بجلب شهود للنفى لاحقًا، مطالبا الحصول على أجل مناسب للإطلاع على أوراق الدعوى، لتقرر المحكمة على أثرها رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.

كانت محكمة النقض قضت في يونيو من العام الجاري، بقبول الطعن الذي تقدم به 132 متهمًا، على الحكم الذي صدر بحقهم في القضية بالحبس لمدة 10 سنوات لكل منهم، لتقضي بإلغاء الحكم مع تحديد دائرة أخرى لنظر إعادة محاكمتهم.

ويحاكم المتهمون على خلفية أحداث الشغب التي اندلعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمحيط قسم كفر الشيخ، في ضوء قيام الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم خلال مسيرة نظمتها جماعة الإخوان، وما دار بها من اشتباكات مع عدد من الأهالي المؤيدين لخارطة الطريق عقب ثورة 30 يونيو، ووقعت بعض الإصابات بين الطرفين، قبل أن يتم إحالة المتهمين للنيابة العامة التي باشرت تحقيقاتها معهم وإحالتهم لمحكمة الجنايات.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى