الأخبار

القبض على شاب حاصل على دبلوم صنايع

95

 

 

ألقت مباحث مركز دسوق، بالاشتراك مع إدارة الصيادلة بكفرالشيخ،أمس السبت، في القبض علي، ع.ع.م (40 سنة)، من داخل عيادته الخاصة بقرية أبوزيادة التابعة لدسوق، بتهمة ممارسة مهنة الطب بدون الحصول علي مؤهل طبي، وبدون الحصول علي ترخيص مزاولة المهنة أو عضوية نقابة الأطباء.
كانت مباحث دسوق بإشراف اللواء أشرف ربيع مدير المباحث الجنائية، وإدارة الصيدلة قد تلقت، بلاغات متعددة أخرها من الدكتور محمد أ.ص.غ “صيدلي” بقيام “ع.ع.م” بممارسة مهنة الطب بدون الحصول علي المؤهل المطلوب لذلك وهو “بكالوريوس كلية الطب البشري” وادعائه أنه حصل علي بكالوريوس الطب والماجستير والتخصص في المخ والأعصاب من إحدى الجامعات البريطانية.
وقال المتهم، إنه يعمل أستاذ مساعد بجامعة القاهرة، وإنه يعمل بقسم المخ والأعصاب بمستشفى سان جورج بفرنسا والمركز الطبي البريطاني بالعجوز، بالرغم من كونه حاصلا علي مؤهل متوسط “دبلوم صنايع”.
وتبين قيام “الطبيب المزيف” بفتح عيادتين بقريتي ابوزيادة والعجوزين منذ عام علي الطريق الرابط مابين كفر الشيخ-دسوق، وكتب علي لافتة العيادتين المؤهلات والتخصصات السابق ذكرها، وإنه يقوم بالكشف بمقابل 80 جنيها وعليه إقبال كبير من المرضى.
كما تبين أيضًا، أنه كان يقوم بكتابة أصناف من الدواء غالية الثمن، وحينما حاول الدكتور الصيدلي مراجعته في أن أصناف الدواء غالية علي المواطنين طلب منه إحضارها وأن يتم تحويل كامل الروشتات له في الصيدلية، فرفض الصيدلي.
وتقدم الصيدلي، بمذكرة للنقابة الفرعية للصيادلة بكفر الشيخ، ولإدارة العلاج الحر، واللتين خاطبت النقابة الفرعية لأطباء كفرالشيخ والنقابة العامة للأطباء وتبين عدم وجود اسم المستعلم عنه بكشوف وسجلات نقابة الأطباء.
وقال الدكتور محمد كمال، وكيل نقابة الصيادلة بكفرالشيخ، إنه قد صدر قرار غلق إداري من مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، لعيادة الطبيب المزيف، حيث قامت لجنة من إدارة العلاج الحر بدسوق برئاسة الدكتورة حسناء الوكيل، وقوة من نقطة شرطة العجوزين بمداهمة العيادة وتشميعها، والقبض علي الطبيب واصطحابه لديون القسم.
تم عرض المتهم علي النيابة العامة، التي أمرت بمخاطبة جامعة القاهرة لمعرفة إذا كان “المذكور” مقيد بسجلاتها كأستاذ مساعد من عدمه، مع استمرار غلق العيادة بالشمع الأحمر، وذلك بعد أن أقر في التحقيقات أنه ليس عضوا بنقابة الأطباء، وأنه حاصل على بكالوريوس الطب من إنجلترا.
تحرر عن الواقعة المحضر رقم 10701 لسنة 2015إداري مركز دسوق.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى