الأخبار

رئيس أفغانستان يؤكد دعم بلاده لترشح مصر لعضوية مجلس الأمن

40

 

 

 

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عبد الله عبد الله الرئيس التنفيذي لدولة أفغانستان والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليا لحضور احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأعرب محلب، خلال اللقاء، عن ترحيبه بمشاركة الرئيس التنفيذي لأفغانستان في افتتاح القناة الجديدة، مشيرًا إلى أنها كانت تحديًا كبيرًا أثبت خلاله المصريون قدرتهم على التغلب على كافة الصعاب في سبيل رفعة بلدهم، ومشددا على أنها فرصة جيدة لاثبات أن الشعب المصري قادر على تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التقدم المنشود.

ومن جانبه، أعرب عبد الله عن سعادته لوجوده بمصر لمشاركة الشعب المصري فرحته بافتتاح القناة الجديدة، مشيدًا بقدرة المصريين على تنفيذ مشروع القناة خلال عام واحد.

وأشاد عبد الله بالعلاقات الودية التاريخية التي جمعت دوما بين شعبي البلدين، مؤكدا تطلع بلده لبدء مرحلة جديدة من التعاون الثنائي مع مصر، ولفت إلى  تطلعه لزيادة المنح المقدمة من مصر لأفغانستان في مجال التعليم الجامعي فضلا عن تكثيف التعاون الثنائي في مجالات الأمن والتعليم الفني.

وأكد عبد الله دعم بلاده للترشح المصري لنيل العضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن لعامي 2016/2017، في الانتخابات التي تجرى خلال اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة عام 2015، كما وجه الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة بلده، ورحب أيضا بتبادل زيارات المسئولين في البلدين.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع السياسية الداخلية في أفغانستان، وجهودها لمكافحة الارهاب وتحقيق السلام.
هذا، وقد أوضح المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء أكد خلال عرضه لجهود مصر في مكافحة الإرهاب أن الارهاب اصبح اليوم ظاهرة عالمية تحتاج الى تكاتف كافة البلدان لدحره، مشددا على ان البلدان الاسلامية عليها التعاون والتنسيق من أجل نشر الصورة الصحيحة عن الاسلام، ونبذ العنف والافكار الهدامة التي تتبناها الجماعات الجهادية، موضحا ان الازهر الشريف يمكن له ان يقوم بدور كبير في هذا الشأن باعتباره منبرا للاسلام الوسطي المعتدل.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى