الأخبار

بالصور.. جريمة في حق مصر والبطل “يهودي”..

105

 

تعمد الصحفي الأسباني ميجول أنجل سانشيز إظهار الحياة فى مصر على إنها نماذج للفقراء والحفاه فقط خلال المعرض الدولى للتصوير فى العاصمة الرومانية وبوخارست.

وفى جوله لـ “بوابة الأهرام” بالمعرض بالعاصمة الرومانية بوخارست التقطنا نماذج للصور التى يعرضها الصحفى الإسبانى، حيث أطلق اسم مصر على الجناح الذي بعرض صوراً لحياة الفقر والبؤس فقط، دون عرض معالم مصر السياحية وغيرها أو حتى الأهرامات التى تعد من أهم ملامح السياحة فى مصر.

وعلى الرغم من أن سانشيز أطلق على الجناح “روح العالم” إلا أنه تعمد إظهار حياة البؤس على الأفراد حتى ملابسهم والتي تعمد عرض أحد الأشخاص يرتدى ملابس من الـ”خيش”.

وقال الدكتور عبدالله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية فى رومانيا إن الجالية المصرية في رومانيا بح صوتها حول المطالبة بضرورة تدخل وزارتي الثقافة والسياحة بمصر للدفاع عن مصر من تلك الممارسات، في الوقت الذي يسعى البعض لعرض صورة الحياة بمصر على إنها نموذج للفقر.

وأشار مباشر إلى أنى تعرض لصدمة قوية حينما عرفت أن هناك معرضا للصور عن مصر برومانيا، وكنت فخور جداً إلى أن صدمت عندما رأيت النماذج المعروضة فى الجناح المصري بمعرض بوخارست للصور الفوتوغرافية.

وأضاف أن المصور الإسبانى “يهودي الديانة” يتكلم بعض اللغة العربيه بطلاقة وعاش نحو 4 سنوات بمصر وخلال فترة الثورة، ودعا إلى ضرورة قيام هيئة تنشيط السياحة بعمل حملات ترويجية لتحسين صورة مصر.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى