الأخبار

“أوقاف الإسكندرية” تشكل لجنة

72

شنت مديرية أوقاف الإسكندرية، حملة للوقوف على حقيقة الأوضاع داخل المساجد والاطمئنان على سير العمل، وتم تشكيل لجنة للقضاء على الفساد المالي لبعض الجمعيات المشهرة، والتي تحمل اسم المساجد المسجلة باسمها، والتي تستغلها في جمع أموال طائلة ضاربةً باللوائح والقوانين عرض الحائط.

“نسيم”: الجمعيات جعلت من المساجد مرتعًا لاستلام تبرعات بدون إيصالات رسمية.. والصناديق كالمرض الخبيث

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف المحافظة، إن هذه الجمعيات جعلت من المساجد مرتعاً لها لاستلام تبرعات بدون إيصالات رسمية، مؤكدًا على أن المديرية ترصد تلك الجمعيات الفاسدة التي تخالف القانون تمهيداً لإبلاغ مديرية التضامن الاجتماعي، بجميع مخالفاتها القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وإبلاغ النيابة العامة لإعمال شئونها.

وأضاف “نسيم”، أن اللجنة أزالت صناديق التبرعات غير القانونية الثابتة والمتحركة التابعة لتلك الجمعيات خلال الشهر الحالي، والتي وصفها بالمرض الخبيث الذي دب في بعض المساجد في السنوات السابقة.

وأوضح، أن المساجد التي تم تطهيرها عددها 21 مسجدا، مؤكدًا على الاستمرار في إخلاء جميع مساجد وزوايا الإسكندرية من صناديق التبرعات حتى تكون بيوت الله خالصةً للعبادة فقط، منوهًا على أن المديرية برجالها وجميع أجهزتها مسخرةً لخدمة بيوت الله في ظل توجيهات وزير الأوقاف.

وأكد وكيل أوقاف المحافظة، على ضرورة القضاء على هذه الظاهرة المستشرية في بعض المساجد، مشيرًا إلى أن أجهزة المديرية بدأت بالفعل منذ أكثر من أسبوع في القضاء نهائيًا على تلك الظاهرة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى