الأخبار

داعش” يخصص العدد الثامن للحديث عن إفريقيا

31

31

نشر تنظيم “داعش”، العدد الثامن من مجلته الناطقة باللغة الإنجليزية “دابق”، ويتصدرها عنوان رئيسي على الغلاف: “لن تُحكم إفريقيا إلا بالشريعة”، أسفل صورة لمئذنة مسجد عقبة بن نافع في مدينة القيروان التونسية.

ونشر التنظيم عدة مواضيع مهمة عن الوضع في ليبيا، وكذلك في تونس وأجرى جوارًا مع أحد المقاتلين التونسيين، ويدعى “أبو المقاتل التونسي”، ويتحدث فيه عن عمليات الاغتيالات التي نفذوها ضد شكري بلعيد ومحمد الإبراهيمي، السياسيين التونسيين، وكذلك عن الوضع السوري والعراقي، وينشر تفاصيل هجوم متحف بوردو-تونس وصنعاء-اليمن، والدنمارك في يناير الماضي، وكذلك بيعة “بوكو حرام” من نيجيريا، فضلاً عن مقال للصحفي البريطاني المحتجز لدى التنظيم، جون كانتلي، يهاجم فيه دول التحالف الدولي، إلى جانب مهاجمة جمال معروف، الذي وصفوه بالمرتد، مؤسس حركة حزم، التي أعلنت عن حل نفسها، وهرب معروف لتركيا.

ونشر التنظيم تقريرًا عن الأطفال الموجودين في صفوف التنظيم، وأبرزهم الطفل الفرنسي، الذي ظهر في فيديو مصور على بعض المواقع الجهادية التابعة للتنظيم، وهو يطلق النار على محمد سعيد إسماعيل مسلم، وهو مواطن إسرائيلي من أصل فلسطيني، يتهمه التنظيم بأنه “عميل” لصالح أجهزة المخابرات الإسرائيلية، وسمى التنظيم هؤلاء الأطفال بـ”أسود المستقبل”.

ويأتي العدد الثامن من المجلة بعد أيام من إصدار مجلة “الحقيقة”، التي أطلقتها جمعية إسلامية في بريطانيا، وتهدف إلى “استعادة الإنترنت من المتطرفين” بحسب تعبير أصحاب المجلة، ووصفها مقاتلو داعش بـ”مجلة الشيطان”.

كما تهدف المجلة لتوفير رؤية مضادة للمتطرفين في تنظيم داعش وغيره من الجماعات المتطرفة، وتوفير تفسير واضح لآيات القرآن التي يستخدمها المتطرفون لدعوة الشباب في أوروبا والعالم الإسلامي لترك أوطانهم للقتال – وفي كثير من الحالات الموت – في سوريا والعراق.

ويكتب في المجلة عدد كبير من العلماء أمثال عبدالله بن بيه، رئيس منتدى الترويج للسلام، وحمزة يوسف، وهو إمام كبير في الولايات المتحدة ومؤسس أكاديمية الزيتونة في الولايات المتحدة ومقرها كاليفورنيا.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى