الأخبار

كواليس الحوار

123

 

 

 

قالت الإعلامية اللبنانية جيزال خوري المذيعة في تليفزيون BBC بالعربية، والتي أجرت حوارًا مع الرئيس عبدالفتّاح السيسي قبيل سفره إلى لندن، إنّها قدمت طلبًا منذ فترة طويلة إلى رئاسة الجمهورية لإجراء هذا الحوار، لافتةً إلى أنّها تجري محاولات منذ شهر فبراير الماضي لإجراء الحوار ووعدها المسؤولون عن الإعلام في مؤسسة الرئاسة بإجرائه قبل سفر الرئيس إلى لندن وهو ما تم بالفعل.

وكشفت خوري في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، عن أنّ الحوار أُجري في قصر الاتحادية الرئاسي قبل أيام من توجه الرئيس السيسي إلى لندن، مشيرةً إلى أنّ السيسي أجاب عن كل الأسئلة التي طرحتها عليه خلال المقابلة.

وأضافت أنّ صراحة الرئيس في الرد على الأسئلة يحددها المشاهد المصري وليس المذيع، موضحة أنّها كانت المرة الأولى التي تلتقي فيها الرئيس السيسي.

وأعربت الإعلامية اللبنانية، عن سعادتها بتلك المقابلة خصوصًا أنّها كانت حريصة على أن تعطي لـBBC، السبق في إجراء ذلك الحوار لإذاعته بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسي إلى بريطانيا.

وأكدت حرصها على أن يكون الحوار مختلفًا عن سابقيه، وأن يشمل جميع القضايا المثارة على الساحة سواء داخل مصر أو خارجها، مشيرة إلى أنّها تطرّقت خلال الحوار إلى النواحي الاقتصادية التي تهم المواطن المصري بالإضافة إلى القضايا العربية نظرًا لدور مصر المحوري في المنطقة ولكونها متابعة جيّدة لتفاصيل السياسة المصرية والشأن العربي ككل من خلال عملها بقناة BBC.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى