الأخبار

وزارة الدفاع الأمريكية ترحب بتقدم لحلفائها

 

 

157

 

 

قال متحدث عسكري أمريكي، اليوم، إنّ تحالفًا يضم خصوصًا مجموعات عربية سورية مدعومة من واشنطن استعادت أراضي مساحتها 255 كلم مربعًا من تنظيم “داعش” في منطقة الحول في شمال شرق سوريا.

وأشار الكولونيل ستيف وارن في مؤتمر بالدائرة المغلقة من بغداد، إلى أنّ “القوى الديموقراطية السورية” و”مكونها العربي صدا مجموعة “داعش” واستعادا 255 كلم مربعًا من الاراضي”.

وأضاف أنّه تقدم صغير لكنه “يدل على جدوى” برنامج الدعم الأمريكي للتحالف العربي السوري الذي القيت له ذخائر في 12 أكتوبر من طائرات أمريكية.

وتابع أنّ الولايات المتحدة “شجعها” هذا التقدم وتريد “تعزيزه”، ملمحًا بذلك إلى عمليات جديدة لإلقاء ذخائر.

ويأتي هذا التقدم في وقت مناسب لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بينما نشرت صحيفة نيويورك تايمز أمس، تحقيقًا يشكك في القدرات الحقيقية للقوات الديموقراطية السورية ومكونها العربي والتي تضم بين 4 و5 آلاف مقاتل.

وقالت الصحيفة إنّ “كل القدرة القتالية تقريبًا” للقوات الديموقراطية السورية “تأتي من الميليشيات الكردية”.

وأضافت “نيويورك تايمز”، أن اسم “التحالف العربي السوري” الذي يعني المكونات العربية في “القوات الديموقراطية السورية” ليس سوى “اختراع أمريكي”.

وبعد فشل برنامجها لتدريب وتجهيز المعارضة السورية، قررت الولايات المتحدة العودة إلى تسليم المعدات والدعم الجوي لبعض المجموعات في شمال سوريا خصوصا.

وألقت في هذا الإطار 50 طنًا من الذخائر إلى “التحالف العربي السوري” الذي قدمته على أنّه مجموعات عربية تقاتل مع الأكراد لتستعيد قطعة أرض سورية من تنظيم “داعش” على طول الحدود مع تركيا.

وقال الكولونيل وارن، إنّ الهجوم على الحول ساندته 17 ضربة جوية أمريكية شنتها طائرات ايه-10 وايه سي-130 قدمت من انجرليك في تركيا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى