الأخبار

المصريون بالسودان يتوافدون على سفارة مصر

 

11

بدأت السفارة المصرية بالخرطوم في التاسعة من صباح اليوم الخميس بتوقيت السودان- في استقبال المصريين المقيمين والمتواجدين بالسودان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وتوافد منذ الصباح الباكر على أبواب مقر السفارة المصرية بالخرطوم الناخبون الذين حرصوا على المشاركة البناءة والإيجابية في اختيار مرشحهم الرئاسي..حيث فتحت السفارة أبوابها في التاسعة صباحا أمام الناخبين في الموعد المحدد لإدلاء المصريين بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

ووفرت السفارة المصرية بالخرطوم كافة التسهيلات اللازمة للناخبين المصريين ضمانا لسير عملية التصويت بسهولة ويسر والتأكيد على حرية اختيار الناخب لمرشحه الرئاسي.

وصرح سفير مصر بالخرطوم أسامة شلتوت بأنه من حق كل مصري مقيم ومتواجد بالسودان التصويت في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة، طالما أنه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ولديه بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن.. مشيرا إلى أن مواعيد التصويت للمصريين بالخارج تم تحديدها من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وعلى مدى أربعة أيام تنتهي يوم الأحد المقبل.

وناشد السفير كافة المصريين المتواجدين بالسودان الحرص على الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحهم الرئاسي، والمشاركة في صنع مستقبل مصر، خاصة وأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قدمت تسهيلات عديدة للمصريين بالخارج لتحفيزهم على المشاركة في عملية التصويت.

ودفعت قوات الشرطة السودانية بعدد من سيارات الشرطة من ولاية الخرطوم مدعمه بالقوات النظامية، لتأمين مقر السفارة المصرية من الخارج، تحسبا لأي طارئ.

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى