الأخبار

صراع على انتخابات الاتحادات الطلابية

 

120

 

تشهد انتخابات الاتحادات الطلابية بمختلف كليات جامعة كفر الشيخ تنافس شديد بين الطلاب حيث تقدم حتى أمس 1073 طالبة وطالبة بأوراق ترشحهم لانتخابات إتحاد الطلاب في مختلف الكليات الـ16 بالجامعة، منهم 722 طالبا، و351 طالبة.

حيث تقدم 132 مرشحًا تقدموا بأوراقهم لانتخابات اتحاد طلاب كلية الهندسة، وفي كلية العلاج الطبيعي 47، وكلية الحاسبات والمعلومات 11، وكلية الثروة السمكية 40، وكلية الطب البشرى 64.

ومن كلية طب الأسنان تقدم 31، وكلية الآداب 50، وكلية التمريض 41، وكلية الزراعة 107، وكلية العلوم 85، وكلية الطب البيطرى 65، وكلية التجارة 76، وكلية التربية النوعية 66، وكلية الصيدلة 66، وكلية التربية 92، وكلية التربية الرياضية 100 طالب وطالبة.

وأكد الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة خلال تصريحات صحفية، أن الانتخابات الطلابية ستكون بعيدة عن أي انتماءات حزبية وسياسية، وأنه لا مجال للعمل الحزبي بالجامعة، وأن الانتخابات ستكون بين طلاب الجامعة من أجل مصلحة الجامعة.

وأشار إلى أن أسماء الطلاب ستعلن خلال الكشوف النهائية للمرشحين في 11 نوفمبر، بعد فحص الأوراق النهائية للطلاب ومطابقتها للشروط منها: أن يكون الطالب أو الطالبة مصري الجنسية، مسددا للمصروفات مستجدا، يمتلك برنامجا انتخابيا، له نشاط سابق بالجامعة فيما عدا طلاب الفرقة الأولى، وألا يكون وقع عليه جزاءات تأديبية.

وأوضح، أن الانتخابات ستكون يوم 16 والإعادة 17 نوفمبر من الشهر نفسه، وسوف تستكمل عقب ذلك انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورؤساء ونواب رئيس اتحادات طلاب الكليات حتى 18 نوفمبر.

وأشار إلى أن الانتخابات تنتهي في 22 نوفمبر الحالي بانتخاب الأمناء والأمناء المساعدين واللجان العليا لاتحاد طلاب الجامعة ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى