الأخبار

توهج سماء كاليفورنيا يثير الذعر

96

أضواء ملونة غريبة سطعت في سماء كاليفورنيا ووصلت إلى أريزونا، أثارت استفهامًا وذعرًا كبيرًا بين السكان، لكن اتضح أن هذه الظاهرة طبقًا لتفسير من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أنها اختبار لصاروخ تابع للبحرية الأمريكية أطلق من الساحل الجنوبي لكاليفورنيا، وفقًا لما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

“كيفن ستاك” أحد المارين في شمال شرق لوس أنجلوس والذي أوقفته الأنوار، معتقدًا أنها حملة خاصة من مروحية تابعة للشرطة، أوضح أن تكثيف الأنوار زاد، ثم أطلقوا النار في السماء المظلمة ثم تلاشت مثلما تتلاشى الأنوار عند غلق التليفزيونات القديمة”.

وقال ريان بيري المتحدث باسم البحرية الأمريكية: إن “عملية اختبارات الصاروخ (دي5) من نظام (ترايدنت 2 الاستراتيجي) غير المسلح جزء من اختبارات استراتيجية متكررة لضمان موثوقية استمرار النظام”، مضيفًا أنه نظرًا للسرية التي تحيط بالمعلومات الخاصة بالصاروخ لا يعلن البنتاجون مسبقًا عن مثل هذه الاختبارات، لذا لم يفاجأ السكان بالأضواء الناتجة.

وامتلأت وسائل التواصل الاجتماعي منها “تويتر وفيسبوك” بالصور والتسجيلات المصورة للأضواء والتعليقات عن مصدر تلك الأنوار، وتناقلوا المعتقدات فيما بينهم.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى