الأخبار

خطة لمكافحة الاختلال المناخي

 

 

116

 

أكد وزير البيئة ، خالد فهمي ، أن مصر تبنت إصلاحات متعددة واستراتيجية في مجال الطاقة المتجددة، للمساهمة بفاعلية في مكافحة الاختلال المناخي ، كما انتهت من خطتها الوطنية التي ستعلن عنها الأربعاء في إطار التحضير لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغير المناخي .

وقال فهمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزير البيئة البيروفي مانويل بولجار والسكرتيرة التنفيذية للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية كريستيانا فيجيريس، بباريس، الثلاثاء، إن استراتيجية مصر تقوم على التنمية المستدامة والحد من آثار التغير المناخي وتوفير الموارد التي ستسمح بتنفيذ خطتنا الوطنية.

وأضاف أن مصر عدلت قانون الكهرباء وفتحت الباب لمشاركة القطاع الخاص في هذا المجال، وتعمل على أن تشغل الطاقة المتجددة بحلول 2021 نحو 20% من الطاقة المستخدمة.

وأكد الوزير أن مصر اتخذت عددا من الخطوات بالفعل قبل قمة المناخ المرتقبة بباريس، ووضعت استراتيجية طموحة للتنمية المستدامة لتوفير 30% من الطاقة وتحقيق معدل نمو 7% سنويا، وتنفيد مشروعات تستهدف الفقراء في مجالات الصحة والتعليم والفقراء، وتعمل على ربط ذلك بسياسات مواجهة التغيرات المناخية.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى